15:08 23 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سبوتنيك توثق سيطرة الجيش السوري والقوات الرديفة على عمق 40 كم من ريف الرقة الجنوبي الغربي ريف الرقة، سوريا

    وزير سعودي يزور مدينة الرقة السورية

    © Sputnik . Mohammed Maarouf
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    213

    أفادت مصادر إعلامية سعودية عن زيارة قام بها وزير سعودي، الأسبوع الجاري، إلى الريف الشمالي لمحافظة الرقة السورية.

    وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية إنها علمت من مصادرها أن وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان زار منطقة عين عيسى في الريف الشمالي لمحافظة الرقة، الثلاثاء الماضي، مع بيرت ماكغورك، منسق التحالف الدولي ضد "داعش" الإرهابي ومبعوث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة.

    وقالت الصحيفة إن السبهان التقى المجلس المدني لمدينة الرقة في عين عيسى، وأجرى عدة اجتماعات مع مسؤولي المدينة للإطلاع على الأوضاع الأمنية والاقتصادية، مؤكدة أن مسؤلا أمنيا توقع أن يشارك السبهان في حفل الإعلان الرسمي لتحرير المدينة من تنظيم "داعش" الإرهابي، والذي من المتوقع أن يجري في اليومين المقبلين.

    ونقلت "عكاظ"، عن مصادر في التحالف الدولي، أن الرياض وواشنطن بحثتا إعادة إعمار الرقة، بحيث يكون للسعودية الدور البارز في هذه العملية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة بحثت مع السعودية والإمارات إعادة إعمار الرقة وتأهيلها عقب الدمار الذي تعرضت له خلال الحرب الطويلة مع تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    تحول غير متوقع...السعودية ترى مستقبل سوريا في الأسد
    الخارجية السعودية: التسوية في سوريا يجب أن تقوم على أساس جنيف
    سفير سوريا في بكين: دور مصر في سوريا ملتبس وضعيف وفيه إيحاء من السعودية
    السعودية تؤيد إقامة مناطق آمنة في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    العلاقات السورية السعودية, أخبار الرقة, تحرير الرقة, إعادة إعمار سوريا, زيارة, أخبار الإمارات, أخبار العالم, أخبار سوريا, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, دمار, الأوضاع في الرقة, الحكومة السعودية, الكرملين, الحكومة السورية, التحالف الدولي, البيت الأبيض, بيرت ماكغورك, ثامر السبهان, دونالد ترامب, الرقة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik