00:20 14 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    الشرطة المصرية

    رسائل خليجية وعربية إلى مصر

    © REUTERS/ Asmaa Waguih
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 60

    بعثت عدد من الدول الخليجية والعربية، اليوم السبت، 21 أكتوبر/تشرين الأول، رسائل إلى جمهورية مصر العربية.

    ودانت السعودية والكويت والإمارات والبحرين وسلطنة عمان والأردن وليبيا، العملية، التي وصفت بـ"الإرهابية والمجرمة"، ضد قوات الشرطة المصرية في منطقة الواحات بمحافظة الجيزة، والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من رجال الأمن المصريين.

    وأكدت وزارة الخارجية  السعودية، في بيان لها، "تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية في محاربة الإرهاب والتطرف"، كما دانت دولة الإمارات العربية المتحدة العملية الإرهابية، ووصفتها بـ "المجرمة".

    وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن دولة الإمارات "تقف قلباً وقالباً مع جهود الحكومة المصرية في التصدي للإرهاب الذي يسعى إلى تقويض أمن مصر والمصريين"، وأضاف "دولة الإمارات تدعم الحكومة المصرية في جميع الإجراءات التي تتخذها لمواجهة الإرهاب".

    كما بعث الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ضمنها خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا اشتباكات رجال الأمن مع خلية إرهابية في منطقة الواحات بالجيزة، وأكد أمير الكويت، حسب وكالة الأنباء الكويتية، وقوف دولة الكويت إلى جانب جمهورية مصر العربية وتأييدها لكل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها واستقرارها.

    فيما عبرت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعملية الإرهابية التي وقعت في صحراء الواحات بمحافظة الجيزة بجمهورية مصر العربية الشقيقة، مؤكدة وقوف دولة الكويت إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة، وتأييدها في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها".

    ودانت وزارة خارجية مملكة البحرين بشدة العملية الإرهابية في صحراء الواحات، معربة عن بالغ تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي الشهداء وتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى،  وأكدت "وقوف مملكة البحرين وتضامنها التام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة في حربها ضد الاٍرهاب ومواجهتها لكافة أشكال العنف والتطرف، وتأييدها لكافة الإجراءات والتدابير المتخذة لتحقيق الأمن والاستقرار".

    وعبرت سلطنة عمان، عن "إدانتها واستنكارها للهجوم المسلح والغادر على دورية عسكرية أمنية في منطقة الواحات المصرية"، وأكد بيان صادر عن وزارة الخارجية تضامن السلطنة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ضد آفة العنف والإرهاب وزعزعة الأمن والسلم الأهلي، معربة عن صادق العزاء والمواساة لذوي الضحايا الأبرياء متمنية للمصابين الشفاء العاجل.

    وفي الأردن، أعلن الديوان الملكي الهاشمي، تنكيس علم السارية حدادا على شهداء قوات الشرطة في منطقة الواحات، الذين قضوا جراء الاشتباكات مع إرهابيين في محافظة الجيزة، فيما أدان الرئيس الفلسطيني هجوم الواحات وأكد دعم السلطة الفلسطينية لمصر ضد الإرهاب.

    وفي ليبيا، قدم مجلس النواب الليبي التعازي والمواساة إلى الشعب المصري وإلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مؤكدا أن في مصر تخوض حربا ضد الإرهابيين والمتطرفين الذين يريدون نشر الخراب والدمار في مصر وليبيا وباقي دول المنطقة.

    انظر أيضا:

    رسالة سعودية عاجلة إلى مصر
    داعش يعلن مسؤوليته عن تفجير كنيستين في مصر
    30 قتيلا و71 جريحا ضحايا تفجير كنيسة "مار جرجس" في مصر (صور+فيديو)
    مصر: تنظيم "ولاية سيناء" يتبنى تفجير العريش
    الكلمات الدلالية:
    الواحات, رسالة إدانة, قتلى عسكريين, اشتباكات عنيفة, أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار مصر, أحداث الواحات, الجيش المصري, الشرطة المصرية, الداخلية المصرية, الحكومة البحرينية, حكومة الإمارات, الحكومة الكويتية, الحكومة السعودية, الشرطة المصرية, مجلس النواب الليبي, الحكومة المصرية, أنور قرقاش, الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح, محمود عباس, عبد الفتاح السيسي, الجيزة, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik