19:04 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مع الأمير محمد بن سلمان

    الملك سلمان وولي العهد يبعثان برسالة إلى رئيس هذه الدولة العربية

    © AP Photo/ Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 2301684

    أعلنت الرئاسة العراقية، اليوم السبت، 21 أكتوبر/تشرين الأول، عن تلقي الرئيس فؤاد معصوم رسالة من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز.

    وذكر بيان رئاسي نقلته وكالة الأنباء العراقية "واع"، أن الرسالة تضمنت تهنئة الرئيس العراقي بانتصارات القوات العراقية على "الإرهاب"، فيما أكد معصوم أهمية تبادل الخبرات مع الرياض لدعم أسعار النفط في الأسواق العالمية.

    وقالت الوكالة، إن"معصوم استقبل ببغداد بعد ظهر اليوم السبت وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية رئيس منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" خالد بن عبد العزيز الفالح، الذي نقل رسالة من الملك سلمان، وتحيات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وتهانيهما بالانتصارات التي حققها الشعب العراقي على الارهاب".

    وأكد معصوم، خلال اللقاء، على "عمق العلاقات بين العراق والسعودية وأهمية توسيعها في جميع الميادين، لاسيما الطاقة والاستثمار والسياحة والاقتصاد إجمالا وكذلك التعاون الثقافي والأكاديمي، مشددا على ضرورة تفعيل أطر التعاون المشترك والتنسيق التجاري والنفطي بين البلدين الشقيقين"، كما أكد " تصميم العراقيين على دحر عصابات "داعش الإرهابية" بشكل نهائي وطرده من كامل المناطق التي سيطر عليها، وسعيهم إلى بناء عراق حر ديمقراطي اتحادي مزدهر".

    من جانبه، أكد وزير الطاقة السعودي "دعم بلاده الكامل للعراق في حربه ضد الإرهاب، واستعداد المملكة لتطوير وتوسيع التعاون في المجال النفطي، مشيراً الى أهمية التنسيق بين البلدين حول سبل دعم اسعار النفط في الاسواق العالمية".

    انظر أيضا:

    السعودية والإمارات تدخلان العراق بثقل كبير لأول مرة منذ 28 عاما
    سفير العراق لدى السعودية لـ"سبوتنيك": تعاوننا كبير مع الرياض
    السعودية تعلن موقفها الرسمي تجاه استفتاء كردستان العراق
    العراق يطالب السعودية بـ"أنبوب صدام حسين"
    العراق- السعودية: غزل أم علاقة جدية؟
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, أخبار العراق, داعش الإرهابي, محاربة الإرهاب, رسالة, العلاقات السعودية العراقية, سوق النفط, النفط, الحكومة العراقية, الحكومة السعودية, فؤاد معصوم, خالد الفالح, محمد بن سلمان, الملك سلمان, العراق, السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik