02:57 12 ديسمبر/ كانون الأول 2017
مباشر
    العبادي

    العبادي يصل القاهرة غدا في زيارة سريعة تستغرق عدة ساعات

    © AP Photo/ Karim Kadim
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    يصل رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة العراقية، حيدر العبادي إلى القاهر، غدا الأحد، في زيارة رسمية يبحث خلالها عدة قضايا عربية من بينها الانتصارات التي حققها الجيش العراقي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

    ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية"، اليوم السبت، أن العبادي "يصل القاهرة، قادما من المملكة العربية السعودية، في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات يلتقي خلالها بكبار المسؤولين المصريين".

    وأضافت الوكالة أن العبادي "سيبحث مع المسؤولين في مصر العلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات إلى جانب عدد من القضايا العربية وتطورات الأوضاع في العراق، في ضوء النجاحات التي حققها الجيش العراقي ضد تنظيم "داعش".

    كان سفير العراق لدى القاهرة، حبيب الصدر أكد، في شباط/ فبراير الماضي، أن هناك مسعى من البلدين لتطوير العلاقات في الفترة المقبلة، معلناً عن قيام وفد من رجال الأعمال والمستثمرين العراقيين بزيارة للقاهرة خلال هذه الفترة، وذلك لبحث تأسيس مجلس أعمال مصري عراقي والتعرف على الفرص الاستثمارية والإمكانات المتاحة لدخول السوق المصرية.

    وبيّن السفير أن هناك تفاهمات بين الوزيرين المعنيين بالتجارة لدى البلدين لتوريد بعض السلع لمصر لتدخل في الحصة التموينية، كما أن هناك مجالات واسعة ستتاح للعمالة والشركات المصرية في عمليات إعادة إعمار العراق بعد انتهاء الحرب على تنظيم "داعش" الإرهابي.

    انظر أيضا:

    وزيرة الدفاع الألمانية تتصل بحيدر العبادي ومسعود بارزاني
    الملك سلمان يهنئ العبادي على الانتصارات ضد الإرهاب
    حكومة كردستان تعلن ترحيبها بدعوة العبادي لإجراء الحوار
    العبادي: حكومة كردستان أوشكت على الإفلاس
    العبادي يوجه بحجز عدد من أفراد حماية قائد شرطة ديالى
    العبادي يأمر بانسحاب كافة الجماعات المسلحة من كركوك
    العبادي يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الفرنسي
    الكلمات الدلالية:
    القاهرة, مصر, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik