19:07 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017
مباشر
    حقل النفط

    قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على "العمر النفطي" أكبر الحقول السورية

    © Sputnik. Ramil Sitdikov
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 221107

    أعلنت قوات سوريا الديمقراطية سيطرتها بشكل كامل على حقل العمر النفطي، في ريف دير الزور، شمال شرق سوريا، وهو أكبر حقل سوري لإنتاج النفط.

    وذكر بيان نشره الموقع الرسمي لقوات سوريا الديمقراطية، صباح اليوم الأحد، أن قواتها "سيطرت بشكل كامل على حقل العمر النفطي في ريف دير الزور"، موضحة أنه "أكبر حقل لإنتاج النفط في سوريا"، مؤكدة أنها "أوقفت الجيش السوري على بعد 3 كيلومترات من الحقل النفطي".

    وأضاف البيان أن القوات "نفذت عملية عسكرية خاطفة واسعة النطاق استهدفت حقول العمر النفطية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد"، لافتة إلى أنها "حررت حقول العمر من المرتزقة، و طردتهم خارجها دون أضرار تذكر". 

    يذكر أن قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية، أعلنت في أيلول/سبتمبر الماضي انطلاق عملية "عاصفة الجزيرة" العسكرية، لتحرير الريف الشرقي لمحافظة دير الزور، موضحة في بيان أنها "تستهدف تحرير ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق الفرات من رجس الإرهابيين، وتطهير ما تبقى من ريف دير الزور الشرقي".

    وتأتي التطورات الأخيرة بعدما أعلنت حملة غضب الفرات العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تحرير مدينة الرقة بالكامل، أمس الأول الجمعة.

    وكانت "غضب الفرات" أعلنت في السادس من حزيران/يونيو الماضي، بدء المعركة الكبرى لتحرير مدينة الرقة من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، فيما أعلنت في 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2016 بدء حملة "غضب الفرات" العسكرية لتحرير محافظة الرقة من قبضة التنظيم.

    وتمثل وحدات حماية الشعب وفصائل كردية العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية، التي تواصل بدعم أميركي معارك تحرير مناطق شاسعة شمال البلاد، وتخوض حاليا معارك ضد عناصر التنظيم في دير الزور.

    وكانت الولايات المتحدة الأميركية بدأت في 30 أيار/مايو الماضي إرسال معدات وأسلحة ثقيلة لقوات سوريا الديمقراطية، لشن حملة تحرير الرقة، التي كان أعلنها التنظيم الإرهابي عاصمة "دولة الخلافة" المزعومة في سوريا قبل أكثر من 3 سنوات.    

    انظر أيضا:

    كوريا الجنوبية تتخلص من طاقتها النووية
    ترامب يثير الجدل بتغريدته حول علاقة هيلاري كلينتون بـ"فيسبوك"
    ما سبب الشعور بغصة الحلق قبيل البكاء...وما حلها
    الدفاع الروسية: إعلان واشنطن وفرنسا وألمانيا تخصيص تمويل للرقة يثير قلق روسيا
    الكلمات الدلالية:
    حقول النفط, قوات سوريا الديمقراطية, الجيش السوري, الرقة, دير الزور, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik