15:10 GMT27 يناير/ كانون الثاني 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، اليوم الأحد 22 أكتوبر/تشرين الأول، على دعم بلاده لوحدة العراق واستقراره، وبارك للعراقيين على تحقيقهم الإنجازات في القضاء على الإرهاب ودحره.

    القاهرة — سبوتنيك. وقال العاهل السعودي، في كلمة ألقاها بافتتاح أعمال مجلس التنسيق السعودي — العراقي الذي يحضره رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بالرياض:

    إن الإمكانيات الكبيرة المتاحة لبلدينا تضعنا أمام فرصة تاريخية لبناء شراكة فاعلة، لتحقيق تطلعاتنا المشتركة، إن ما يربطنا مع العراق ليس مجرد الجوار والمصالح المشتركة، وإنما أواصر الأخوة والدم والتاريخ والمصير الواحد.

    ولقت سلمان إلى تطلع السعودية لإسهام اجتماعات مجلس التنسيق المشترك بالمضي إلى آفاق أوسع وأرحب، فيما أوضح وزير التجارة والاستثمار السعودي، ماجد القصبي، أن المجلس التنسيقي المشترك، يهدف لتطوير التعامل في المجالات الاقتصادية والتنموية والأمنية والاستثمارية.

    وأفادت وزارة التجارة والاستثمار السعودية، في إحصاء، بأن حجم التبادل التجاري بين المملكة والعراق بلغ 23 مليار ريال (6.13 مليار دولار)، خلال السنوات العشر الأخيرة، وتتصدر زيوت النفط ومنتجاته والعصائر والخضروات والأجبان، قائمة السلع السعودية؛ بينما تضم قائمة السلع العراقية، خرائط الألمنيوم وحاويات النقل.

    انظر أيضا:

    الملك سلمان وولي العهد يبعثان برسالة إلى رئيس هذه الدولة العربية
    الملك سلمان يهنئ العبادي على الانتصارات ضد الإرهاب
    بأمر محمد بن سلمان...القبض على رجل أعمال شهير ومسؤول كبير في السعودية
    أمر ملكي جديد من الملك سلمان
    صحيفة روسية تكشف سبب حقيقي لزيارة الملك سلمان إلى موسكو
    سلمان وولي العهد يبعثان برسالة إلى الرئيس الصومالي
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, تعاون عراقي سعودي, الإرهاب, تصريحات, اجتماع المجلس التنسيقي, الحكومة العراقية, حيدر العبادي, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook