05:47 GMT06 يونيو/ حزيران 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)
    0 31
    تابعنا عبر

    قالت حركة حماس، اليوم الأحد، 22 أكتوبر/تشرين الأول، إن زيارة الوفد التابع لها إلى طهران يأتي رفضا لشرط إسرائيل قطع العلاقات مع إيران.

    وأكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، أن زيارة الحركة إلى طهران تأتي رفضا عمليا لشرط إسرائيل بقطع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

    وشدد العاروري، خلال لقاءاته بالمسؤولين الإيرانيين أن الحركة لن تتخلى مطلقا عن الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني وعن المقاومة، وإن أي تفاهم ومصالحة لن يؤثرا على سلاح المقاومة ونهجها، وذلك وفقاً لموقع الرسالة.

    وبيّن أن "حماس تسعى بكل قوة من أجل إنجاح المصالحة الفلسطينية وجمع شمل شعبنا لما فيه مصلحته لمواجهة المشروع الصهيوني"، مؤكداً "تمسك الحركة بكل علاقاتها التي تدعم خيار المقاومة في مواجهة الاحتلال حتى زواله".

    وتابع: "إننا معنيون بتعزيز علاقاتنا مع كل الدول والأطراف التي تقدم المساعدة والعون لشعبنا في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بكل أشكاله، ومعنيون كذلك بتعزيز علاقاتنا مع كل الدول سواء التي تدعمنا في المصالحة وفي الشؤون الداخلية الفلسطينية أم التي تدعمنا في مقاومة الاحتلال".

    والتقى وفد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عدداً من المسؤولين الإيرانيين، أبرزهم رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، وأمين سر مجلس الأمن القومي الأدميرال شمخاني، ومستشار قائد الثورة الدكتور علي أكبر ولايتي.

    يتبع…

    الموضوع:
    إتمام عملية المصالحة الوطنية في غزة (68)

    انظر أيضا:

    حماس: تصريحات المبعوث الأمريكي محاولة للابتزاز وانحياز لصالح إسرائيل
    إسرائيل تشترط نزع سلاح حماس قبل التفاوض مع السلطة الفلسطينية
    موسكو ترحب بالاتفاق بين "فتح" و"حماس" لتجاوز الانقسام الداخلي الفلسطيني
    هذا ما قاله الملك سلمان للرئيس الفلسطيني بعد اتفاق المصالحة بين "فتح" و"حماس"
    الأمين العام لجبهة التحرير الفلسطينية: حركة حماس ستبقى جزءا فلسطينيا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حماس, وفد حماس, زيارة, أخبار إسرائيل, أخبار إيران, أخبار العالم, الحكومة الإيرانية, الحكومة الإسرائيلية, حركة حماس, غزة, إيران, إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook