00:17 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 50
    تابعنا عبر

    أعلنت القوات الجوية المصرية إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية للبلاد، اليوم الاثنين 23 أكتوبر/تشرين الأول، بعد 3 أيام من هجوم الواحات الإرهابي الذي أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الشرطة المصرية.

    وأعلن الجيش في بيان له،  أن "القوات الجوية أحبطت محاولة لاختراق الحدود الغربية"، مشيراً إلى أنها نجحت في "تدمير 8 سيارات دفع رباعي محملة بكميات من الأسلحة والذخائر والمواد شديدة الانفجار، والقضاء على العناصر الإرهابية الموجودة بداخلها".

    وأوضح البيان أن ذلك يأتي "تزامناً مع أعمال التمشيط والمداهمة للدروب والمناطق الجبلية لتتبع العناصر الإرهابية المنفذة للهجوم الإرهابى بمنطقة الواحات، واستمراراً للجهود المبذولة لتأمين حدود الدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية".

    وأشار البيان إلى استمرار قيام القوات الجوية وعناصر حرس الحدود في تنفيذ مهامهما بكل عزيمة وإصرار لتأمين حدود الدولة ومنع أي محاولة للتسلل أو اختراق الحدود على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

    وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمر، أمس الأحد، خلال اجتماعه بوزيري الدفاع والداخلية وعدد من مسئولي الوزارتين، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة، بتكثيف الجهود الأمنية والعسكرية لتأمين حدود البلاد من محاولات الاختراق، مشددا على أن "مصر ستواصل مواجهة الإرهاب ومن يموله ويقف وراءه بكل قوة وحسم وفاعلية، حتى القضاء عليه".


    انظر أيضا:

    أول تعليق من السيسي على هجوم "الواحات" الإرهابي
    إسرائيل تدين اعتداء الواحات الإرهابي... وتدعو للاصطفاف ضد الإرهاب
    مقتل وإصابة عدد من رجال الشرطة المصرية في عمق صحراء طريق الواحات
    رسالة من قطر إلى مصر بشأن هجوم الواحات
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الجيزة, المتحدث العسكري, العقيد تامر الرفاعي, الجيش المصري, القوات الجوية المصرية, أخبار مصر الآن, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, قصف, وضع أمني في مصر, عملية الواحات, حادث الواحات
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook