13:34 19 أبريل/ نيسان 2019
مباشر
    ليبرمان

    ليبرمان يوجه رسالة للرئيس السوري بشأن إطلاق الصواريخ على الجولان

    © REUTERS / RONEN ZVULUN
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    125

    قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، اليوم الاثنين، 23 أكتوبر/تشرين الأول، إن القذائف الأخيرة التي أطلقت من سوريا نحو إسرائيل لم تكن نيران "خاطئة" إنما تمت بأوامر من الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

    وقال ليبرمان، خلال مؤتمر صحفي في مستهل جلسة حزبه "إسرائيل اليوم"، "الصواريخ التي أطلقت من سوريا نحو إسرائيل قبل أيام، لم تكن قذائف "طائشة" إنما أتت بأوامر نصر الله".

    وأضاف أن نصر الله شخصيا أمر بإطلاق الصواريخ وأخفى القرار عن نظام الأسد، موجهاً رسالة إلى الرئيس السوري بتحمل المسؤولية عما يجري في سوريا بما أنه يسيطر الآن على 90% من الأراضي السورية، ودعاه إلى طرد حزب الله من بلاده.

    وكان الجيش الإسرائيلي قال إنه قصف 3 مواقع مدفعية للجيش السوري في هضبة الجولان السورية، رداً على ما قاله عن سقوط 5 صواريخ أطلقت من سوريا في هضبة الجولان، مشدداً على أنه "لن يتم التهاون مع تكرار هذه الحوادث وأنهم يعتبرون انزلاق خمس قذائف وسقوطها في الجانب الإسرائيلي من هضبة الجولان سابقة خطيرة".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تؤكد أنها غير معنية في تصعيد الأوضاع في سوريا
    بعد الضربة الأخيرة... إسرائيل تهدد سوريا بضربات أقوى
    إسرائيل: حربنا المقبلة ستكون مع سوريا ولبنان معا
    الكلمات الدلالية:
    حسن نصرالله, أخبار العالم, أخبار إسرائيل, أخبار سوريا, الأسد, أخبار الجولان, هضبة الجولان السوري, حزب الله, الحكومة الإسرائيلية, الحكومة السورية, بشار الأسد, أفيغدور ليبرمان, سوريا, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik