09:45 25 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    رئيس الاستخبارات السعودية السابق تركي الفيصل

    أمير سعودي يكشف حقيقة التقارب بين المملكة وإسرائيل

    © AP Photo/ Kamran Jebreili
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    121

    كشف الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية السابق، حقيقة ما يثار حاليا عن التقارب السعودي الإسرائيلي وزيارة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد لإسرائيل مؤخرا.

    وانتقد الفيصل في تصريحات نقلها موقع forward الأمريكي ما يقال عن أن هناك تقارب في العلاقات بين السعودية، وإسرائيل، بغرض مواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة.

    وأكد على أن هذا كلام غير صحيح وقال: "لا توجد اتصالات على أي مستوى بين المملكة وإسرائيل، سواء فيما يتعلق بإيران أو في أي قضية أخرى".

    وأشار الفيصل إلى أن تعامل المملكة مع إسرائيل يتوقف على قبول اسرائيل بمبادرة السلام العربية، وتحقيق السلام مع كافة الدول العربية وفقًا لشروط المبادرة.

    ولفت الأمير إلى أنه "في العديد من المناسبات، يعرض نتنياهو القضايا بطريقة تخدم أجندته أو الأفكار التي لديه، ثم يبدأ في الاعتقاد بها". 

    وأكد على أن توقف السعودية ودول الخليج عن المطالبة بإقامة دول فلسطينية، أو إقامة علاقات مفتوحة مع إسرائيل "مجرد أوهام كاذبة في عقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو".

    انظر أيضا:

    تعليق جديد للوليد بن طلال بشأن قيادة المرأة السعودية للسيارة
    ما هي الأسباب التي تجعل السعودية تتقرب من العراق؟
    نشطاء يطالبون بجعل تعدد الزوجات في السعودية إجباريا
    تعرف على أسلحة تنوي السعودية شراءها من روسيا
    الداخلية السعودية تنبه المسافرات إلى هذه الدولة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم العربي, أخبار إسرائيل, أخبار السعودية, العلاقات السعودية الإسرائيلية, تطبيع العلاقات السعودية الإسرائيلية, الأمير تركي الفيصل, العالم العربي, إسرائيل
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik