13:59 GMT04 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    372
    تابعنا عبر

    قال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، إن مشروع "نيوم" سيغير الكثير من المعالم في السعودية، مؤكداً أن أكبر عنصر في هذا المشروع هو الشعب السعودي.

    وقال بن سلمان، في حواره حول مشروع "نيوم"، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر/تشرين الأول، إن المملكة تملك فرصاً اقتصادية خيالية، مؤكداً أن الطبيعة قرب البحر الأحمر تزيد من القدرة الاستثمارية التي وصلت إلى 500 مليار دولار في مشروع نيوم. وأضاف أن "هناك فرص كثيرة نحاول أن نحققها مع الحالمين وأن مشروع نيوم مكان للحالمين ولغير التقليديين"، وذلك وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأوضح ولي العهد السعودي، إن المملكة سوف تدمر أصحاب الأفكار المتطرفة وستعيش حياة طبيعية، قائلا: "سنعود إلى ما كنا عليه من الإسلام الوسطي المعتدل والمنفتح، وأضاف: "لن نضيع 30 عاما أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة".

    وأضاف الأمير محمد بن سلمان، في كلمة خلال حوار مشروع نيوم مع ولي العهد السعودي ضمن أعمال "مبادرة مستقبل ــ الاستثمار"، التي جمعت 2500 شخصية من 60 دولة في العاصمة الرياض، أن 10% من التجارة العالمية تمر بجوار الموقع من خلال البحر الأحمر إلى جانب طبيعة خلابة من وديان وشعب وجزر وجبال تكسوها في الشتاء الثلوج وفي الصيف جو معتــدل أقــــل بـ 10 درجات من باقي المناطق المحيطة بالموقع الجغرافي للمشروع الجديد.

    وقال ولي العهد السعودي إن في مشروع "نيوم" فرصا تكاد تكون خيالية، تتمثل في طلب ضخم سعودي، وطلب متسرب خارج السعودية بحجم 100 مليار دولار، وقدرة استثمارية مستهدفة بحجم 500 مليار دولار.

    وأكد بن سلمان، خلال حواره، أن البداية من الصفر في مشروع نيوم يمنحه ميزة كبيرة، مؤكداً أن الطائرات من دون طيار ستكون إحدى وسائل النقل في هذا المشروع العملاق، وأن المستثمرين ورجال الأعمال سيساهمون في صياغة أنظمة مشروع نيوم.

    انظر أيضا:

    بن سلمان: المملكة تتقدم بخطى ثابتة في برنامج يهدف للتطور والتغيير
    5 ركائز رسمت "حلم بن سلمان" في مشروع "نيوم"
    بن سلمان يطلق مشروعا قيمته أكثر من 500 مليار دولار يشمل مصر والأردن
    مبادرة جديدة من بن سلمان خلال ساعات
    الكلمات الدلالية:
    مصر, الأردن, الحكومة المصرية, الحكومة السعودية, الحكومة الأردنية, مبادرة مستقبل الاستثمار, طائرات بدون طيار, أخبار مصر الآن, أخبار السعودية, أخبار العالم العربي, أخبار العالم, أخبار الأردن, ولي العهد محمد بن سلمان, مشروع البحر الأحمر, أخبار محمد بن سلمان, مشروع نيوم, أخبار مشروع نيوم
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook