22:44 22 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    ماكرون والسيسي

    السيسي: حريص على إقامة دولة ديمقراطية حرة

    © REUTERS / PHILIPPE WOJAZER
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    110

    قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إنه قد تمت مناقشة تعزيز التعاون الثنائي بين مصر وفرنسا، خلال الاجتماع المشترك مع الرئيس إيمانويل ماكرون.

    وأفاد السيسي، خلال مؤتمر صحفي مع ماكرون في الإليزيه، بأنه تم خلال المباحثات، كذلك، استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين وزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر.

    وأضاف الرئيس المصري، أن مصر وفرنسا ترتبطان بعلاقات اقتصادية وسياسية قوية في شتى المجالات، مشيرا إلى أنه تم توقيع اتفاقيات بقيمة 400 مليون يورو.

    وأكد السيسي في كلمته، أنه حريص على إقامة دولة ديمقراطية حرة، قائلاً: "نحن في مصر كلنا حرص على حقوق الإنسان لكن نعيش في منطقة مضطربة ويجب أخذ ذلك بعين الاعتبار".

    وأضاف من يتحدث عن حقوق الإنسان في مصر يجب أن يتذكر الثلاثة ملايين مصري الذي كانوا يتعايشون من قطاع السياحة المتدهور حالياً، قائلاً "لا نهرب من مسألة حقوق الإنسان في مصر ولكن يجب التطرق إليها من منظارها الحقيقي".

    انظر أيضا:

    مصر و فرنسا وقعتا عقد مشروع اقتصادي بقيمة نصف مليار دولار
    مصر تستلم من فرنسا ثلاث طائرات "رافال" اليوم
    مصر تتفق على شراء حاملتي مروحيات من طراز "ميسترال" من فرنسا
    فرنسا لن تتكبد خسائر مالية من إعادة بيع سفينتي "ميسترال" إلى مصر
    مصر تدين هجمات باريس والسيسي يعزي قيادة وشعب فرنسا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العاالم, حقوق الإنسان, أخبار ماكرون, ماكرون, أخبار السيسي, استقبال السيسي, العلاقات المصرية الفرنسية, الحكومة الفرنسية, الحكومة المصرية, إيمانويل ماكرون, عبد الفتاح السيسي, مصر, فرنسا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik