23:25 GMT17 أكتوبر/ تشرين الأول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    063
    تابعنا عبر

    فاجأ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، المشاركين في منتدى مستقبل الاستثمار في الرياض، اليوم الثلاثاء، 24 أكتوبر/تشرين الأول، بطريقة مبسطة لفكرة مشروع "نيوم".

    وأخرج بن سلمان، خلال جلسة حوارية في المنتدى، من جيبيه هاتفين: جهاز ذكي والآخر تقليدي، وأوضح أن ما ستكون عليه منطقة "نيوم" هو بمثابة الفرق بين هذا الجهاز وذاك.

    وتساءل الأمير محمد: "ما هو نيوم بشكل مختصر؟، وأجاب قائلا: "الفرق الذي سيكون في منطقة نيوم، هو مثل الفرق بين هذا الهاتف وهذا الهاتف، هذا ما سوف نعمله في داخل نيوم".

    وكان ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان آل سعود، أعلن، في وقت سابق، اليوم الثلاثاء، إطلاق مشروع "نيوم" الاستثماري.

    وقال إن ذلك المشروع سيكون أول منطقة خاصة تشمل أراضٍ من الأردن ومصر، مشيراً إلى أن مشروع "نيوم"، يأتي في إطار التطلعات الطموحة لرؤية 2030 الاقتصادية.

    وستركز منطقة نيوم على 9 قطاعات استثمارية متخصصة هي: مستقبل الطاقة والمياه ومستقبل التنقل ومستقبل التقنيات الحيوية ومستقبل الغذاء ومستقبل العلوم التقنية والرقمية ومستقبل التصنيع المتطور ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي ومستقبل الترفيه ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لبقية القطاعات.

    انظر أيضا:

    بن سلمان يطلق مشروعا قيمته أكثر من 500 مليار دولار يشمل مصر والأردن
    بن سلمان: المملكة تتقدم بخطى ثابتة في برنامج يهدف للتطور والتغيير
    5 ركائز رسمت "حلم بن سلمان" في مشروع "نيوم"
    ولي العهد السعودي يعلق على قيادة المرأة للسيارات
    الكلمات الدلالية:
    الرياض, الحكومة السعودية, الديوان الملكي السعودي, مشروع نيوم, أخبار مشروع نيوم, أخبار بن سلمان, ولي العهد محمد بن سلمان, خطط بن سلمان, رؤية 2030, رؤية المملكة العربية السعودية 2030, مشروع البحر الأحمر, أخبار السعودية اليوم, أخبار مصر الآن, أخبار الأردن, أخبار العالم الآن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook