16:25 GMT22 سبتمبر/ أيلول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 32
    تابعنا عبر

    أعلن رجاء الله السلمي، وكيل هيئة الرياضة السعودية للإعلام، عن هدية ستقدمها الهيئة لأبناء شهداء حادث الواحات الإرهابي الذي وقع في مصر الجمعة الماضية وراح ضحيته 16 من رجال الشرطة المصرية.

    وقال السلمي في مداخلة لبرنامج "كل يوم" الذي يقدمه الإعلامي المصري عمرو أديب، إن أبناء السعودية يقفون دوما مع الشعب المصري، ونعى شهداء حادث الواحات الإرهابي.

    وأعلن السلمي»، خلال الاتصال اليوم الثلاثاء، أن رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ بناء على توجيهات ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وجه الدعوة لأبناء وأسر شهداء الواحات لأداء العمرة، وأيضاً وجه الدعوة لهم لحضور مباريات المتنخب المصري في مونديال كأس العالم في روسيا.

    وأضاف "كل المحبة التي يحملها أبناء المملكة لأشقائهم في أرض الكنانة. وهذا أقل شيء نقدمه لأبناء شهداء الواحات".

    كانت منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات البحرية بصحراء محافظة الجيزة المصرية، شهدت، مساء الجمعة الماضية، اشتباكات عنيفة بين قوات من الأمن كانت متوجهة لمداهمة عناصر إرهابية مختبئة في منطقة الواحات التابعة للجيزة.

    وبحسب بيان صادر عن الداخلية المصرية، فقد بادرت تلك العناصر بالهجوم على القوات فور استشعارها وجودها.

    وتبنت حركة سواعد مصر الإرهابية المعروفة اختصارا باسم "حسم" الهجوم. وزعم بيان منسوب للحركة، نقلته وسائل إعلام، أنها تمكنت من استدراج قوات الأمن المصرية إلى كمين في منطقة وادي حيتان.

    وأعلنت الداخلية المصرية، في بيان جديد أصدرته السبت الماضي، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 16 شرطيًا، وإصابة 13 آخرين، فيما أسفرت عمليات التمشيط عن مقتل وإصابة 15 مسلحًا.

    انظر أيضا:

    رسالة تضامن من روسيا إلى مصر
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, حادث الواحات, أخبار السعودية, أخبار مصر, المنتخب المصري, مونديال روسيا 2018, العمرة, كأس العالم, هيئة الرياضة السعودية, شهداء الواحات, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook