03:57 GMT04 مارس/ آذار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 03
    تابعنا عبر

    أقر مجلس النواب الأمريكي، يوم الأربعاء، عقوبات جديدة على حزب الله اللبناني المدعوم من إيران في إطار جهود لتبني موقف صارم من طهران دون اتخاذ خطوات مباشرة تقوض اتفاقا نوويا دوليا.

    وتم إقرار 3 إجراءات في تصويت جرى دون معارضة.

    وبموجب أول إجراء أقره مجلس النواب بشأن جماعة حزب الله يوم الأربعاء، تفرض عقوبات جديدة على أي كيانات يثبت دعمها للجماعة من خلال إمدادها بالأسلحة على سبيل المثال. أما الإجراء الثاني فيفرض عقوبات على إيران وحزب الله لاستخدامهما المدنيين كدروع بشرية. والإجراء الثالث هو قرار يدعو الاتحاد الأوروبي إلى تصنيف حزب الله تنظيما إرهابيا.

    وصنفت الولايات المتحدة حزب الله تنظيما إرهابيا أجنبيا عام 1997. وعرضت واشنطن هذا الشهر مكافأة قدرها ملايين الدولارات للمساعدة في القبض على اثنين من مسؤولي جماعة حزب الله اللبنانية بينما تصيغ إدارة ترامب استراتيجية لمواجهة نفوذ إيران المتنامي بالمنطقة.

    ووفقا لـ"رويترز"، قال النائب إد رويس رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب، إن "هذه الإجراءات الضرورية ستفرض عقوبات جديدة تتصل بتمويل حزب الله ومحاسبته عن أعمال الموت والدمار التي يرتكبها".

    هذا ويصوت مجلس النواب، اليوم الخميس، على مشروع قانون آخر لفرض عقوبات إضافية على إيران تتصل ببرنامجها للصواريخ الباليستية.

    انظر أيضا:

    وزير المالية الأميركي: حزمة إجراءات ضد "حزب الله"
    كاتب لبناني: إسرائيل تتحضر لشن حرب على لبنان و"حزب الله" يستعد
    الجيش الإسرائيلي يوجه رسالة إلى "حزب الله"
    4 أسباب تجعل إسرائيل تتراجع عن فكرة الحرب على حزب الله
    نائب عن "حزب الله": ترامب يفتعل المشاكل لإغراق المنطقة بالحروب والدماء
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار العالم العربي, تمويل, عداء, دعم, عقوبات جديدة, حزب الله اللبناني, مجلس النواب الأمريكي, أمريكا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook