23:48 13 ديسمبر/ كانون الأول 2018
مباشر
    اليمن

    لقاء دولي حول اليمن في مركز الملك سلمان للإغاثة

    © Sputnik . Nawaf Ibrahim
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    قال شريف قنديل، مدير تحرير جريدة المدينة السعودية، إن مركز الملك سلمان للإغاثة يقوم بتقديم المعونات الغذائية ونقل الجرحى والمصابين منذ اليوم الأول للحرب في اليمن، ولم يتوقف لأي أسباب حتى وإن كانت سياسية.

    وتابع قنديل، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الخميس 26 اكتوبر/تشرين الأول 2017، أن الاجتماع المرتقب للمركز يوم الأحد القادم لا علاقة له بالتطورات السياسية والدولية، ولا يرتبط بتقرير المنظمات الدولية حول الأوضاع الإنسانية.

    وأضاف قنديل، المركز يقوم بتقديم خدمات إنسانية بعيداً عن السياسة، وأن تطورات الوضع الإنساني هي التي دفعت المركز لعقد مثل هذا اللقاء الموسع والذي يحضره عدد كبير من مسؤولي المنظمات الدولية لبحث الطرق التي يمكن بها إيصال المساعدات الغذائية والأدوية إلى كل المحافظات اليمنية بلا استثناء، تفادياً لوقوع كوارث إنسانية.

    وكانت تقارير دولية قد وصفت الأوضاع في اليمن بالكارثية، وتوقعت أن يصل عدد المصابين بداء الكوليرا في نهاية العام الجاري لما يقارب الـ مليون شخص.

    ومن جانبه ذكر موقع "العربية" أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية سيعقد، الأحد القادم، لقاء في الرياض لتعزيز الاستجابة الإنسانية في اليمن.

    وسيمتد اللقاء ليوم واحد ويشارك فيه أكثر من 300 من الوزراء ومسؤولي المنظمات الدولية الإغاثية والإنسانية والمهتمين بهذا الشأن.

    ويهدف اللقاء إلى إيجاد حلول لتخطي العوائق في إيصال المساعدات الإنسانية لجميع المحافظات اليمنية، إضافة إلى تعزيز التنسيق بين المركز والمنظمات العالمية العاملة في اليمن.

    انظر أيضا:

    اليمن: مقتل 13 مسلحا من "داعش" في غارتين أمريكيتين بمحافظة البيضاء
    الحوثي يرحب بالجهود الروسية لوقف الحرب في اليمن
    هذا ما جرى بين قوات التحالف في اليمن
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik