23:16 GMT06 مايو/ أيار 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    استقبل الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول، وفداً روسياً برئاسة، ألكسندر لافرنتييف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

    وأوضح بيان للرئاسة السورية نشر على "التلغرام" أن "الحديث خلال اللقاء دار حول الانتصارات، التي يحقّقها الجيش العربي السوري وحلفائه في أكثر من منطقة، والاستعداد لـ أستانا 7، والملفات التي ستناقش ضمن هذه الجولة".

    وأكد الاسد ان تطهير الاراضي السورية من الارهاب "يهيء الأرضية شيئاً فشيئاً للمزيد من العمل السياسي، خاصة وأن الحكومة السورية كانت ومازالت تتعامل بإيجابية تجاه أي مبادرة سياسية من شأنها حقن الدماء السورية، واستعادة الأمن والأمان بما يضمن وحدة وسيادة سورية".

    وشدد الاسد على أن

    "الدولة السورية مصممة على الاستمرار بالحرب على الإرهاب من جهة، ودعم المسار السياسي من جهة أخرى، عبر رفع وتيرة المصالحات الوطنية والحوار بين الجميع عبر مؤتمر حوار وطني في سوريا، وصولاً إلى تعديل الدستور وإجراء الانتخابات البرلمانية الجديدة".

    بدوره، أكد الجانب الروسي "على أن روسيا ماضية في دعمها للدولة السورية في حربها على الإرهاب، وفي الوقت نفسه تدعم وبشكل كامل المسار السياسي للحلّ في سوريا، الذي يضمن وحدة الأراضي السورية، ويعيد الأمن والاستقرار إليها".

    انظر أيضا:

    الأسد يستقبل لاعبي المنتخب السوري لكرة القدم (فيديو)
    الأسد: تحرير الرقة "مسرحية هزلية"
    مسؤول روسي: واشنطن تسعى لتحويل الرقة إلى عاصمة لسوريا لا يترأسها الأسد
    "بلطة الأسد" تضرب بلا رحمة
    الأسد: إيران شريك رئيس في انتصارات سوريا ضد الإرهاب
    النائب عمار الأسد يتحدث عن تطورات المشهد في سوريا
    عمار الأسد: نائب أوروبي كشف لنا منعهم من الحديث عن "معاناة سوريا"
    كيف انتصر الأسد في سوريا
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الأسد, أخبار روسيا اليوم, أخبار سوريا, التسوية في سوريا, أستانا 7, الرئاسة السورية, رئيس الوفد الروسي لمفاوضات أستانا ألكسندر لافرينتييف, بشار الأسد, سوريا, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook