Widgets Magazine
03:25 16 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    محمد بن سلمان في مشروع نيوم

    مفاجأة من بن سلمان بشأن مشروع "نيوم"

    © REUTERS / HANDOUT
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    235
    تابعنا عبر

    أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول، أنه يتفاوض مع كبرى الشركات العالمية، ومنها أمازون ومجموعة "علي بابا" و"آيرباص"، لتطوير التكنولوجيا التي ستستخدم في مشروع "نيوم".

    وكان بن سلمان قد أعلن، الثلاثاء الماضي، عن إطلاق مشروع "نيوم" وهو عبارة عن مدينة استثمارية قيمتها الاستثمارية حوالى نصف تريليون دولار، على أن يقام عبر أراضى السعودية ومصر والأردن، بمساحة تزيد على 26.500 كم مربع، وقال الأمير محمد بن سلمان،  لشبكة بلومبيرغ:

    نتباحث مع الجميع، بمشاركة رواد المجالات من مختلف أنحاء العالم، سيشكل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء أسلوب حياة فريد من نوعه، حيث سيصبح ملفك الطبي سيكون متصلا بمنزلك، بسيارتك، سيكون مرتبطا بأسرتك وبباقي ملفاتك الأخرى ويقوم النظام بتطوير ذاته بحيث يزودك بكل ما هو أفضل".

    وكشف بن سلمان عن مفاجأة بشأن مشروع نيوم حيث قال إن "أول روبوت في نيوم هو نيوم نفسها"، في إشارة إلى أن المشروع بالكامل سيعتمد على التقنيات الحديثة المستخدمة لدى الروبوتات.

    يفي سياق متصل، أُعلن مستشار الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، عن منح الروبوت "صوفيا" الجنسية السعودية وجواز السفر، وذلك خلال مشاركة أحد جلسات "مبادرة مستقبل الاستثمار" في العاصمة الرياض.

    انظر أيضا:

    صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي يشارك في مشروع "نيوم"
    موقف مفاجئ من بن سلمان خلال حوار مشروع "نيوم" (فيديو)
    بن سلمان يتحدث عن "نيوم" ويوجه رسالة إلى الشعب السعودي (فيديو)
    5 ركائز رسمت "حلم بن سلمان" في مشروع "نيوم"
    الكلمات الدلالية:
    محمد بن سلمان, أخبار بن سلمان, أخبار السعودية, نيوم, روبوت, كشف, مفاجأة, مشروع نيوم, الحكومة السعودية, الأردن, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik