Widgets Magazine
05:15 22 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    اليمن

    محلل سياسي: توافق بين السلطات المحلية والمجلس الانتقالي في حضرموت

    © REUTERS / KHALED ABDULLAH
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10

    قال أنور التميمي، محلل سياسي بالجنوب العربي في اليمن، اليوم الخميس 26 أكتوبر/تشرين الأول، إن زيارة رئيس المجلس الانتقالي إلى حضرموت، تأتي في إطار البرنامج التنظيمي المعد سلفاً، لإشهار فروع المجلس في المحافظات.

    وتابع التميمي، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، حضرموت لها مكانة وخصوصية في الجنوب حيث أنها من أكبر المحافظات من حيث المساحة وعدد السكان، بجانب إمتداداتها الحضارية القديمة وعلاقاتها الخارجية.

    ومضى بقوله إن تلك المرحلة تتطلب من الجنوبيين ليس فقط استعادة دولتهم، ولكن إستعادة الدولة مع الهوية، حيث لا يرى الجنوبيين في "اليمننة"، سوى أنها اتجاه.

    وأضاف، لذلك كانت الزيارة تاريخية، حيث ذكر رئيس المجلس أنه لا جنوب إلا حضرموت وحضرموت امتداده الجنوب، وتحث عن المصطلحين كأنه يتحدث عن الجنوب فيما قبل التسعينيات.

    وأشار التميمي، إلى أن السلطة المحلية في حضرموت هى تعبير عن الحالة الشعبية وتدير تلك المرحلة بذكاء كجزء من الشرعية، ولا توجد ثنائيتين متناقضتين في حضرموت، لا في فكر القائمين على السلطة في المحافظة ولا بالنسبة للمجلس.

    وتابع قائلا

    "الجميع مدرك لطبيعة تلك المرحلة وما هو المزاج الشعبي وماذا يريد، لذلك كانت قوات الجيش والأمن هما الأمان وحراس تلك الفعالية بكل ما لديهم من إمكانات، وهذه الحالة ليست مستغربة سوى لمن يشاهدون الوضع من الخارج، ولا يعلمون طبيعة الوضع في حضرموت، والتي هى امتداد لمرحلة النضال الشعبي منذ العام 1994 وحتى الآن".

    وأوضح، أنه لا توجد خلافات في الواقع بين المجلس والشرعية في حضرموت، ومن يصور ذلك هم الإخوان المسلمون، فهم يريدون أن تكون هناك خلافات بين الشرعية والمطالب الشعبية.

    وتابع قائلا

    "نحن كحراك لا نرى ذلك، فالناس يعملون مع السلطات المحلية لبناء المؤسسات الإدارية والأمنية والعسكرية، وغيرها من المؤسسات التي خربتها القاعدة وخربها الشماليون، فلن نقف ضدها ومستعدين لتأجيل بعض المطالب إذا طلبت السلطات المحلية ذلك، وهناك تناغم كبير بين الطرفين".    

    انظر أيضا:

    محافظ حضرموت لـ"سبوتنيك": لسنا تابعين لأحد وقرارنا مستقل
    سطو مسلح على مصرف في حضرموت
    اليمن.. خبراء بريطانيون يصلون إلى حضرموت لتقييم الحالة الأمنية في قطاع خرير النفطي
    "القاعدة" تغتال ضابطا في حضرموت
    تقصي الحقائق: لا توجد سجون سرية في حضرموت
    تنظيم "القاعدة" يهاجم معسكرا في حضرموت جنوبي اليمن
    هل يقدم هادي على إقالة محافظ حضرموت
    وصول الدفعة الأولى من الجنود السودانيين إلى حضرموت
    الكلمات الدلالية:
    أخبار حضرموت, أخبار اليمن, الحرب في اليمن, المجلس الانتقالي في حضرموت, حكومة اليمن, أنور التميمي, حضرموت, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik