14:52 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    101
    تابعنا عبر

    أصدر رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة، حيدر العبادي، أمرا بإيقاف حركة القوات العسكرية شمال البلاد لمدة 24 ساعة لفتح المجال لنشر القوات الاتحادية على جميع المناطق المتنازع عليها مع إقليم كردستان.

    وجاء في بيان صدر عن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء "اصدر رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي امرا بإيقاف حركة القوات العسكرية لمدة 24 ساعة".

    وأوضح البيان أن هدف ذلك هو "فسح المجال امام فريق فني مشترك بين القوات الاتحادية وقوات الإقليم للعمل على الأرض لنشر القوات العراقية الاتحادية في جميع المناطق المتنازع عليها وكذلك في فيشخابور والحدود الدولية فورا وذلك لمنع الصدام واراقة الدماء بين ابناء الوطن الواحد".

    وفي وقت سابق وجه العبادي بملاحقة أشخاص قال إنهم ينشرون "الكراهية والعنصرية" ومقاطع فيديو مزيفة بهدف "إيقاع الفتنة" بين العراقيين، مشيرا إلى أن ذلك من شأنه تعريض السلم الأهلي للخطر.

    يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي رفض، يوم أمس الخميس، مقترح حكومة إقليم كردستان بـ"تجميد" الاستفتاء والدخول في حوار لحل الأزمة، مؤكدا أن الاستفتاء على الاستقلال الكردستاني سيعلن باطلا.

    انظر أيضا:

    العبادي يرفض مبادرة كردستان ويصر على إلغاء نتيجة الاستفتاء
    العبادي يبحث مع جهانغيري الملفات المشتركة
    العبادي يعلن انطلاق عملية تحرير القائم
    العبادي وأردوغان يتبادلان وجهات النظر حول كردستان
    الكلمات الدلالية:
    حيدر العبادي, أخبار, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook