Widgets Magazine
15:56 21 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    جهاز مكافحة الإرهاب العراقي

    القوات العراقية تحاصر "داعش" في آخر وكرين له غربي البلاد

    © AFP 2019 / AHMAD AL-RUBAYE
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أعلن قائممقام قضاء الرطبة، عماد الدليمي، في تصريح خاص لمراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/ تشرين الأول، محاصرة تنظيم "داعش" الإرهابي، من كل الجهات في أحد آخر معقلين له غربي البلاد.

    وأوضح الدليمي، أن قطعات القوات العراقية، عبرت قضاء راوة غربي الأنبار، وطوقته بالكامل، تمهيدا لاقتحامه وتحريره من سيطرة "داعش" الإرهابي.

    وذكر الدليمي، أن القوات وصلت مفرق العبيدي في قضاء القائم الوكر الأخير لـ"داعش" في غرب الأنبار غربي العراق، بمحاذاة الجارة سوريا.

    ولفت الدليمي، إلى أن القوات حسمت تحرير وتطهير الطريق الممتد من قضاء الرطبة الحدودي مع الأردن، وصولا إلى منطقة عكاشات، والقائم.

    ونوه قائممقام قضاء الرطبة، إلى أن القطعات الأمنية، تنتظر حسم تحرير راوة لاقتحام القائم والقضاء على التنظيم الإرهابي.

    وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن 75 من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي، قتلوا خلال يومين من العمليات العسكرية لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم غرب محافظة الأنبار.

    وجاء في بيان صادر عن خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة، يوم أمس السبت، أن "خلاصة ما تحقق من تاريخ 26 ولغاية 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2017 شمل قتل 75 إرهابيا، وتدمير 9 سيارات مفخخة، و10 سيارات مختلفة، ومعالجة

    378 عبوة ناسفة، وتدمير 3 مقرات قيادة، و 4 معامل تفخيخ، و7 مخازن أسلحة، ومركز للاتصالات".

    وبحسب البيان، تمكنت القوات العراقية من تحرير عدة مناطق باتجاه قضاء القائم، من بينها "محطة قطار القائم، ومعمل تصليح القطارات، ومحطة القطار الكهربائية، ومحطة عكاز الغازية، ومنطقة المشاريع، وقاعدة سعد الجوية".

    وأعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الخميس الماضي، 26 أكتوبر/تشرين الأول، عن انطلاق عمليات تحرير مدينتي راوه والقائم، آخر معاقل "داعش" بالعراق.

    انظر أيضا:

    اختفاء عناصر"داعش" من حدود العراق مع سوريا
    قصف تمهيدي لاقتلاع "داعش" من غرب العراق
    عناصر من "داعش" يذبحون امرأة وأبناءها في شمال العراق
    الكلمات الدلالية:
    الجيش العراقي, تحرير, داعش الإرهابي, إرهاب, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik