Widgets Magazine
07:52 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2019
مباشر
    الجيش السعودي

    رئيس الأركان السعودي: الحكومة اليمنية استعادت السيطرة على 85% من اليمن

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 13
    تابعنا عبر

    قال رئيس الأركان السعودي، الفريق أول عبدالرحمن البنيان، إن "قيادة التحالف مصممة على تمكين الشرعية اليمنية على كامل البلاد".

    وأضاف البنيان، في كلمة له في اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف بقيادة السعودية، "أن الميليشيات تهدد أمن المملكة بدعم من إيران"، مؤكداً أن "تحالف دعم الشرعية في اليمن أنشئ لمنع تمدد الميليشيات وقطع أذرع إيران"، وذلك وفقا لصحيفة عكاظ السعودية.

    وأكد البنيان، أن قيادة التحالف تتوخى الدقة في عملياتها في اليمن ويتم تنفيذها وفق القانون الدولي ونخوض الحرب ضد الميليشيات وفق أسس تقوم على حماية المدنيين"، موجهاً الشكر للدول الشقيقة على تلاحمها ومساهمتها بمؤازرة التحالف.

    وقال رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة السعودية، أن قيادة التحالف "مصممة على تمكين الشرعية اليمنية على كامل اليمن"، مشيرا إلى أن ماوصفها "ميليشيات الحوثي وصالح تهدد السعودية بتمويل ودعم إيراني غير محدود".

    ويناقش الاجتماع تعزيز التكامل والتنسيق في جميع أعمال التحالف الإنسانية والسياسية والعسكرية، كما يبحث الاجتماع، متطلبات المرحلة المقبلة، وجهود مختلف الأطراف المشاركة في الأزمة اليمنية.

    انظر أيضا:

    اليمن: جماعة "أنصار الله" يصدون هجوما لقوات يمنية مدعومة من السعودية
    السعودية: تقرير الأمم المتحدة عن اليمن مضلل وغير دقيق
    هل السعودية تنوي إنهاء الحرب في اليمن
    السعودية تنجح في إلغاء قرار بالتحقيق الدولي في اليمن
    السعودية: نسعى لـ"حل توفيقي" بشأن قرار التحقيق حول اليمن
    الأمم المتحدة ترفض قيام لجنة تدعمها السعودية بالتحقيق في انتهاكات اليمن
    الكلمات الدلالية:
    عبدالرحمن البنيان, رئيس الأركان السعودي, الحرب في اليمن, العلاقات السعودية اليمنية, رؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف, التحالف السعودي, الأزمة اليمنية, التحالف بقيادة السعودية, حزب المؤتمر الشعبي, أنصار الله, الحكومة اليمنية, وزارة الدفاع السعودية, عبد الملك المخلافي, عادل الجبير, عبدالرحمن البنيان, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik