Widgets Magazine
21:42 16 يوليو/ تموز 2019
مباشر
    الرياض

    وزير سعودي يطالب بمواجهة حزب الله داخل وخارج لبنان بالقوة

    © AP Photo / Hassan Ammar
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    237

    دعا وزير سعودي الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني إلى الوقوف تجاه ممارسات حزب الله اللبناني، مستغرباً مما وصفه صمت الحكومة اللبنانية.

    وقال وزير الدولة لشؤون الخليج العربي، ثامر السبهان، اليوم الاحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "ليس غريباً أن يعلن ويشارك حزب الميليشيا الإرهابي حربه على المملكة بتوجيهات من أرباب الإرهاب العالمي، ولكن الغريب صمت الحكومة والشعب في ذلك".

    وطالب، الوزير السعودي بمواجهة حزب الله داخل وخارج لبنان بالقوة، قائلا "للجم حزب المليشيا الإرهابي يجب معاقبه من يعمل ويتعاون معه سياسياً واقتصادياً وإعلامياً والعمل الجاد على تقليمه داخلياً وخارجياً ومواجهته بالقوة".

    وكان نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم، أعلن، خلال مقابلة تلفزيونية في وقت سابق، أن العلاقة بين "حزب الله" والمملكة العربية السعودية سلبية كثيرا، لكن ذلك لا يعني أن يكون هناك تواصل وانفتاح للوصول الى عناوين وأمور مشتركة، مشيراً إلى أن "حزب الله" مستعد لتجديد علاقته بالسعودية بشرط أن تقوم الأخيرة بتغيير سياستها في المنطقة وأن تكون خياراتها مستقلة غير مرتبطة بأحد وبعد ذلك يمكن للعلاقة أن تعود طبيعية بين الحزب والسعودية.

    انظر أيضا:

    صحيفة "الحياة" السعودية: هذا زمن "حزب الله"
    السعودية تصنف قياديا في "حزب الله" إرهابيا
    حزب الله: حلم السعودية بإسقاط الأسد في سوريا انتهى
    حزب الله: السعودية "تدفع باتجاه" انهيار وقف إطلاق النار في سوريا
    السعودية تحذر من عقوبات شديدة ضد التعاطف أو التعاون مع "حزب الله"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العالم, أخبار السعودية, أخبار لبنان, ثائر السبهان, تويتر, حزب الله, أخبار حزب الله, الحرب على حزب الله, السعودية وحزب الله, أخبار الأمن في السعودية, حزب الله, الحكومة السعودية, نعيم قاسم, ثامر السبهان, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik