08:32 15 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني

    بارزاني يرفض الاستمرار في منصبه

    © REUTERS / AZAD LASHKARI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)
    360
    تابعنا عبر

    وجه رئيس إقليم كوردستان، مسعود بارزاني، اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، رسالة إلى برلمان كردستان، مؤكداً "رفضه الاستمرار في منصبه"، بعد انتهاء فترته الحالية مطلع نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

    ودعا بارزاني، في رسالته التي بعثها لبرلمان إقليم كردستان، إلى عدم التعديل على قانون رئاسة الإقليم، أو تمديد فترة رئاسة الإقليم"، وذلك وفقاً لموقع رووداو الكردي.

    وقال: "ارفض استمراري في المنصب بعد 1 نوفمبر/تشرين الثاني، ولا يجوز تعديل قانون رئاسة الإقليم، ولا يجوز تمديد عمر رئاسة الإقليم"، مطالبا البرلمان بـ"عقد اجتماع في أسرع وقت، لحل المسألة، من أجل عدم حدوث فراغ قانوني، في مهام وسلطات رئيس الإقليم".

    وشدد بارزاني في رسالته "سأبقى أنا جنديا في البيشمركة"، مضيفاً أنه "يجب عقد اجتماع في أسرع وقت ممكن وحل المسألةمن أجل ان لا يحدث هناك فراغ قانوني، في مهام وسلطات رئيس الإقليم".

    وقال "أنا كـ "مسعود البارزاني" سأستمر كأحد مقاتلي البيشمركة مع جماهير شعبنا وأعزائنا البيشمركة في النضال للحصول على حقوق شعبنا والمحافظة على مكتسبات شعبنا".

    وفيما يلي نص الرسالة الكامل:

    السادة رئاسة برلمان كردستان

    تحية طيبة

    استناداً الى القرار الإقليمي (128)، طالبنا في 12-7-2017 بإجراء انتخابات رئاسة البرلمان ورئاسة الإقليم في 1-11-2017، إلا أنه وبسبب الأوضاع السياسية والأمنية والتقنية ولعدم وجود مرشح، تم تعليق الإجراءات لإنتخابات رئاسة الإقليم ورئاسة البرلمان من قبل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات".

    "وفي 24-10-2017 صوت برلمان كوردستان على تمديد عمر المجلس والحكومة لدورتين".

    "فيما يخص منصب رئيس الإقليم بعد 1-11 أرفض استمراري في هذا المنصب، ولا يجوز تعديل قانون رئاسة الإقليم ولا يوجد تمديد عمر رئاسة الإقليم ويجب الاجتماع في أسرع وقت كي لا يحدث هناك فراغ قانوني في مهام وواجبات رئيس الإقليم ومعالجة هذه المشكلة، وانا سأبقى كبيشمركة".

    "وأنا كمسعود البارزاني البيشمركة، سأبقى بين جماهير والبيشمركة الأعزاء في التضحية والكفاح من أجل الحصول على حقوق ومطالب شعبنا وكذلك الحفاظ على مكتسبات شعبنا".

    مسعود البارزاني

    الموضوع:
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)

    انظر أيضا:

    بارزاني يرفض أي تمديد أو تعديل لمدته في الحكم ويدعو لانتخابات
    سنجاري: بارزاني أمر بإطلاق سراح مجموعة من الحشد الشعبي فور أسر البيشمركة لهم
    مستشار بارزاني: ننتظر ردا رسميا من بغداد على مبادرة تجميد نتائج الاستفتاء
    نائبة عراقية: فشل بارزاني باستفتائه المشؤوم جعله يتخبط
    الكلمات الدلالية:
    البارزاني, برلمان كردستان, بارزاني, تداعيات استفتاء كردستان, أخبار استفتاء كردستان, استقلال كردستان, رسالة, أخبار العراق, الخلافات بين أربيل وبغداد, قوات البيشمركة, حكومة إقليم كردستان, القوات العراقية, الحكومة العراقية, البارزاني, مسعود بارزاني, إقليم كردستان, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik