12:12 GMT29 مارس/ آذار 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    217
    تابعنا عبر

    اختتم وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في "التحالف بقيادة السعودية" في اليمن، مساء اليوم الأحد، 29 أكتوبر/تشرين الأول، اجتماعا في الرياض، جددوا فيه دعمهم لما وصفوه الشرعية في اليمن واتهموا إيران بالعمل على عرقلة الحل السياسي.

    وقال البيان الختامي، إن "المجتمعون أدانوا بأشد العبارات الدور السلبي الذي تلعبه إيران في دعم الميليشيات ومدهم بالصواريخ الباليستية والألغام في انتهاك صارخ لقرار مجلس الأمن رقم 2216"، وذلك وفقاً لوكالة الأنباء السعودية "واس".

    وأضاف أن دول التحالف "حملت النظام الإيراني وأدواته مسؤولية العبث بأمن المنطقة"، كما أدان البيان "الانتهاكات التي ترتكبها الميليشيات بحق الأطفال والزج بهم في النزاع المسلح في اليمن".

    وعبرت دول التحالف، عن تأييدها للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ أحمد استناداً إلى قرار مجلس الأمن الدولي 2216، والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني وأكدت رفضها فتح أي مسارات موازية تضعف جهود الأمم المتحدة.

    واتفقوا على ضرورة "قيام دول التحالف بإبراز رسالتها والاستمرار في كشف المخططات والممارسات الإجرامية التي تقوم بها ميليشيا الانقلابيين بدعم من إيران وحزب الله"، على حد قول البيان.

    انظر أيضا:

    اليمن: استهداف مستودعات للجيش السعودي في نجران بصاروخ باليستي
    هذا ما جرى بين قوات التحالف في اليمن
    ولي العهد السعودي: حرب اليمن ستستمر لمنع "أنصار الله" من التحول لـ"حزب الله" آخر
    اليمن.. استعدادات مكثفة لاستئناف تصدير النفط الخام اعتبارا من الشهر المقبل
    الكلمات الدلالية:
    وزراء الخارجية ورؤساء الأركان في دول التحالف, رؤساء هيئات الأركان العامة للدول الأعضاء في التحالف, العلاقات الإيرانية مع الخليج, أخبار اليمن, أخبار السعودية, الأزمة اليمنية, العلاقات السعودية الإيرانية, التحالف بقيادة السعودية, الحكومة الإيرانية, حزب المؤتمر الشعبي, الحكومة اليمنية, أنصار الله, إيران, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook