09:57 GMT23 أكتوبر/ تشرين الأول 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0
    تابعنا عبر

    صرح مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، خلال مقابلة مع وسائل إعلام روسية، أنه في الأسابيع المقبلة سوريا ستطهر كليا من "داعش".

    وقال لافرينتييف خلال المقابلة: "الكرد يسيطرون على جزء كبير من أراضي سوريا وساهموا إسهاما كبيرا بالقضاء على البنية الإرهابية على أراضي البلاد، ولا سيما تنظيم داعش". ولا تزال القوات الحكومية والقوات الكردية مستمرة في القتال ضد الجماعات الإرهابية. وتجري حاليا أعمال قتالية نشطة في المعاقل الأخيرة لـ"داعش"، في منطقة الميادين والبوكمال، من جهة أخرى — على الجانبين الغربي والشرقي من نهر الفرات.

    وأعرب عن اعتقاده أنه "خلال الأسابيع المقبلة أراضي سوريا ستطهر من تنظيم داعش. وستظهر مسألة إشراك الأكراد بشكل فعال أكثر في التسوية السياسية والإعمار".

     وتبدأ اليوم الاثنين، الجولة السابعة من المحادثات حول سوريا في أستانا، حيث من المقرر أن يشهد اليوم لقاءت ثنائية وجماعية لمناقشة أجندة الاجتماع، فيما ستعقد الجلسة العامة بعد ظهر يوم غد الثلاثاء 31 تشرين الأول/أكتوبر.

    وأفادت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في وقت سابق، أن الأطراف قد أكدت مشاركتها.

    ووفقا لبيان الخارجية الكازخستانية، سيشارك أيضا في هذه المحادثات، وفد من الحكومة السورية والمعارضة السورية، فضلا عن ممثلين عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقبين.

    انظر أيضا:

    لافرينتييف: الأسد يدرك أهمية إطلاق عملية الحوار الوطني
    مسلحون يقتلون مصورا في قناة كردية طعنا بالسكاكين جنوبي كركوك
    لافرينتييف: لا يزال خطر المتطرفين في منطقة خفض التصعيد بإدلب قائما
    الكلمات الدلالية:
    الدولة الاسلامية, الاكراد, سوريا, داعش, لافرينتيف, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook