15:40 GMT03 أغسطس/ أب 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    123
    تابعنا عبر

    قال ملك ​البحرين​ ​حمد بن عيسى آل خليفة​ إنه "يتعذر على البحرين حضور أي قمة أو اجتماع ​خليجي​ تحضره قطر ما لم تصحح من نهجها وتعود إلى رشدها وتستجيب لمطالب الدول".

    وأضاف ​حمد بن عيسى، خلال ترأسه اجتماع مجلس الوزراء الذي عقد صباح اليوم الإثنين، 30 نوفمبر/تشرين الأول، ونقلها التلفزيون البحريني، أنه "حان الوقت لاتخاذ إجراءات أكثر حزماً تجاه من يستقوي بالخارج لتهديد أمن أشقائه وسلامتهم"، مشيراً إلى أن "اجتماعات وقمم الخير لا يمكن أن تلتئم بوجود من لا يريد الخير لهذه المنظومة ويعرقل مسيرتها المباركة".

    ولفت ملك ​البحرين​، إلى أن "قطر أثبتت أنها لا تحترم المواثيق والمعاهدات والروابط التي قام عليها مجلس التعاون الخليجي"، مشيراً إلى أن "قطر مارست سياسات استهدفت أمن الدول الأعضاء في المجلس".

    ​جلالة الملك يؤكد أن قطر أثبتت أنها لا تحترم المواثيق والمعاهدات والروابط التي قام عليها مجلس التعاون#البحرين

    ​جلالة الملك يعلن انه يتعذر على مملكة البحرين حضور أي قمة أو اجتماع خليجي تحضره قطر مالم تصحح من نهجها وتعود إلى رشدها وتستجيب لمطالب الدول.

    وكان  وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة قد دعا إلى تجميد عضوية قطر في مجلس التعاون الخليجي حتى تستجيب لمطالب دول الخليج.

    وكتب الوزير على "تويتر"، أن "الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون هي تجميد عضوية قطر في المجلس حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس".

    انظر أيضا:

    البحرين: قطر احتجزت 3 قوارب بحرينية على متنها 16 بحارا
    تصريح "خطير" لحمد بن جاسم بشأن محاولة قطر لتغيير السلطة في البحرين
    رسالة جديدة من وزير خارجية البحرين إلى قطر (فيديو)
    البحرين: مكالمات لرئيس وزراء قطر السابق تكشف مشروعا لقلب نظام الحكم في المنامة
    البحرين: لا حصار على قطر
    الكلمات الدلالية:
    قطر, البحرين, ملك البحرين, حمد بن عيسى آل خليفة, مجلس التعاون الخليجي, الحكومة القطرية, الحكومة البحرينية, مجلس التعاون الخليجي, مطالب دول المقاطعة, أخبار دول الخليج, أخبار البحرين, مجلس التعاون الخليحي, الأزمة القطرية الخليجية, الأزمة القطرية السعودية, الوضع في البحرين, الأزمة القطرية, البحرين, القمة الخليجية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook