20:36 24 سبتمبر/ أيلول 2018
مباشر
    مسعود البارزاني

    البارزاني: سندافع عن كرامتنا بالقوة حال استمرت لغة التهديد من بغداد

    © AP Photo / Khalid Mohammed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)
    0 01

    أكد رئيس إقليم كردستان العراق، مسعود البارزاني، أن البيشمركة ستدافع بكل قوة عن كرامة كردستان إذا استمرت بغداد باستخدام لغة التهديد وفرض الإرادة، واصفا إجراءات وتهديدات الحكومة العراقية بغير الدستورية.

     

    قالت رئاسة إقليم كردستان، في بيان لها، اليوم الإثنين، إن "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني استقبل سفيري ألمانيا وفرنسا سيريل نان وبرونو أوبيرت"، مبينة أن "الجانبين بحثا الأوضاع السياسية والأمنية في العراق وكردستان والمستجدات الأخيرة وهجمات القوات العراقية والحشد الشعبي على كردستان"، وفقا لشبكة "روداوو" الإعلامية الكردية.

    وأشاد البارزاني بحسب البيان، بـ"مواقف ألمانيا وفرنسا وشرح الأوضاع الميدانية والتطورات السياسية والأمنية الأخيرة في إقليم كردستان"، مؤكدا أن "اتباع الحوار هي سياسة إقليم كردستان في حل المشاكل".

    وأضاف البارزاني "إذا استمرت بغداد باستخدام لغة التهديد وفرض الإرادة وانتهاك كرامة الشعب الكردستاني فإن مواطني كردستان وقوات البيشمركة ستدافع بكل قوة عن كرامة وهيبة كردستان"، واصفا "إجراءات وتهديدات الحكومة العراقية بغير القانونية والدستورية".

    وتابع البارزاني أنه "بحسب الدستور لا يجوز استخدام القوة العسكرية في الصراعات السياسية وضد شعب كردستان"، لافتا إلى "أننا بالضد من إسالة الدماء وأن النية السيئة وتقدم الحكومة العراقية خلال الأيام الماضية أجبرت البيشمركة على الدفاع".

    الموضوع:
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)

    انظر أيضا:

    الحكومة العراقية وإقليم كردستان يقتربان من التوصل لاتفاق نهائي
    كردستان العراق أمام أزمة سياسية وبارزاني يودع الرئاسة
    بارزاني: بغداد اتخذت من الاستفتاء حجة لمهاجمة كردستان وأحداث كركوك خيانة
    برلمان كردستان يصادق على مشروع قانون توزيع سلطات رئاسة الإقليم
    محتجون يقتحمون مبنى برلمان إقليم كردستان شمال العراق (فيديو)
    متحدث باسم إقليم كردستان: المساعي مستمرة لتحديد موعد لبدء محادثات عراقية كردية
    الكلمات الدلالية:
    مسعود البارزاني, البارزاني, كردستان العراق, إقليم كردستان, استفتاء كردستان, استقلال كردستان, أخبار الأمن في العراق, أخبار العالم, اخبار العراق, الخلافات بين أربيل وبغداد, حكومة إقليم كردستان, القوات العراقية, الحكومة العراقية, البيشمركة, البارزاني, مسعود بارزاني, كردستان العراق, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik