16:05 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    مقاتلة إسرائيلية من طراز إف-15

    ارتفاع عدد ضحايا قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لنفق في غزة إلى 9 قتلى فلسطينيين

    © AFP 2018 / THOMAS COEX
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    1 0 0

    ارتفعت حصيلة ضحايا فلسطينيين قضوا في قطاع غزة جراء استهدافهم داخل نفق من قبل الطائرات الإسرائيلية إلى تسعة قتلى فيما وصل عدد المصابين إلى 14 مصابا.

    غزة — سبوتنيك. وقال مصدر طبي لوكالة "سبوتنيك": "جرى، اليوم الثلاثاء، انتشال جثتين أثناء عملية البحث من قبل فرق الإنقاذ وطواقم الدفاع المدني التي تواصل أعمالها منذ أمس".

    وأضاف: "من بين الجرحى المصابين ثلاثة في حالة خطيرة جراء استنشاقهم غازا ساما ألقته الطائرات الإسرائيلية أمس أثناء قصف نفق المقاومة شرق خانيونس جنوب قطاع غزة".

    في سياق متصل، أكد مصدر في الدفاع المدني الفلسطيني لوكالة "سبوتنيك": "أن الاتصال فُقد باثنين من العاملين في فرق الدفاع المدني داخل النفق اثناء عملية البحث والانقاذ".

    يذكر أن طائرات حربية إسرائيلية وجهت ضربات عدة بعد اكتشاف الجيش الإسرائيلي نفقا للمقاومة الفلسطينية يمتد من قطاع غزة إلى داخل إسرائيل.

    في السياق ذاته، أعلنت الفصائل الفلسطينية والأجنحة العسكرية حالة التأهب والاستنفار في صفوفها، معلنة نيتها الرد في الوقت المناسب على ما وصفته بـ "الجريمة الإسرائيلية" التي أودت بحياة عدد من الفلسطينيين بينهم قادة في حركة الجهاد الاسلامي.

    انظر أيضا:

    سبعة قتلى في تفجير إسرائيل لنفق فلسطيني جنوبي غزة
    "حزب الله" داخل إسرائيل وينشر الدليل ويهدد
    إسرائيل تطعن حليفها في الظهر
    الكلمات الدلالية:
    إسرائيل, فلسطين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik