01:40 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    سلاح الجو الليبي

    بيان من القيادة العامة للجيش الليبي يكشف منفذ "مجزرة درنة"

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 21

    أصدرت القيادة العامة للجيش الليبي بياناً كشفت فيه عن منفذ "مجزرة درنة"، والتي أسفرت عن مقتل 15 شخصاً وإصابة العشرات في ضربات جوية من طائرات مجهولة في ساعة متأخرة من مساء الاثنين.

    وأكد الناطق باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، في بيان مسجل، اليوم الثلاثاء 31 نوفمبر/تشرين الأول، أن طائرات الجيش الليبي لم تقصف مدينة درنة، لافتاً إلى أن القيادة تتقدم بأحر التعازي لأسر ضحايا عمل إرهابي نفذه إرهابيون في مدينة درنة.

    وقال: "القيادة تتقدم بالتعازي لأسر الشهداء الذين ارتقوا نتيجة عمل إرهابي نفذه إرهابيون في درنة الشرقية"، مؤكدا أن "القيادة العامة تنفي قيام أي من طائراتها بغارة جوية في درنة، ساعة وقوع العمل الإرهابي".

    وأضاف المسماري بأن القيادة أمرت "بفتح تحقيق فني للواقعة".

    وكان مسؤول الملف الأمني لمدينة درنة، يحيى أسطى عمر، أشار، في حديث خاص لـ"سبوتنيك"، إلى أن طائرات يبدو أنها تابعة لدولة عربية نفذت 5 طلعات جوية على مدينة درنة، وقتل ما لا يقل عن 15 شخصا وجرح 25 مدنيا على الأقل بعضهم بحالة خطيرة.

    وقال سكان محليون إن الهجمات استمرت لنحو ساعة واستهدفت حي الظهر الحمر في جنوب درنة ومنطقة الفتائح الجبلية التي تبعد نحو 20 كيلومترا عن المدينة.


    انظر أيضا:

    مطالبات ليبية لمعرفة الدولة التي قصفت مدينة درنة بالطائرات
    الجيش الوطني الليبي يشدد الحصار على درنة
    مع استمرار ضربات درنة... مثلث الحدود مع السودان وليبيا تحت سيطرة الجيش المصري
    "داعش" يتراجع في ليبيا ويفقد السيطرة على أحياء في درنة وبنغازي
    الكلمات الدلالية:
    حصيلة قصف درنة, ضحايا درنة, أخبار درنة, قصف درنة, الجيش الليبي, الإرهاب في ليبيا, العمليات العسكرية في ليبيا, الأوضاع في ليبيا, أخبار ليبيا, ليبيا, طائرات مجهولة, القيادة العامة للجيش الليبي, حكومة الوفاق الوطني الليبية, الجيش الليبي, الناطق باسم الجيش الوطني الليبي العقيد أحمد المسماري, الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني العقيد احمد المسماري, درنة, ليبيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik