08:13 23 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش السوري داخل معردس رغم الهجمات الانتحارية

    بالفيديو...الجيش السوري يوجع "النصرة" في ريف حماة الشرقي

    © Sputnik . Morad Saeed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 30

    أطلقت وحدات الجيش السوري والقوات الرديفة له عملية عسكرية واسعة في ريف حماة الشرقي في الجهة المتصلة بطريق أثريا - الشيخ هلال الاستراتيجي, حيث يسعى الجيش السوري إلى تأمين كامل الطريق وإبعاد ما تبقى لتنظيم "داعش" من فلول في تلك المنطقة الهامة ميدانيا. حسبما أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك".

    سيطر الجيش السوري والقوات الرديفة في بداية العملية العسكرية التي انطلقت قبل أيام على عدد من البلدات في الجهة الشمالية الغربية للطريق، منها جب الأبيض، وشم الهوى، وخربتي رسم الصوان، ورسم الأحمر، ليواصل بعدها تقدمه ويؤمن بلدات جب الجملان، ورسم الميال غرب بلدة الشطحانية، أي باتت قواته على قرابة 6 كم عن بلدة "الرهجان" الاستراتيجية والتي تعتبر أهم معقل لـ"جبهة النصرة" في ريف حماة الشرقي.

    وتسهم الطائرات الحربية الروسية في نجاح وصول القوات البرية نحو مناطق سيطرة "النصرة" المتواجدة هناك وهي تعمل حالياُ على ضرب معاقلها داخل بلدات الرهجان، والحمدامية، وزغبر، في محور وادي العذيب طريق أثريا، كما يعتمد الجيش السوري في اقتحام معاقل "النصرة" على وحدات الدخول السريع التي تلازم المدرعات المصفحة خلال التقدم البري.

    ويهدف الجيش السوري إلى وصل ريف حماة بريف حمص وتأمين الطريق نحو الرقة إضافة إلى حماية الخاصرة الجنوبية الشرقية لمنطقة أثريا باعتبار الجغرافيا هناك متشابكة ضمن مثلث واحد.

    انظر أيضا:

    سوريا: هجوم جميع أنواع السلاح (فيديو)
    لقطات صادمة من داخل "سجن الموت" في سوريا (فيديو)
    الطيران العراقي يكبد "داعش" المزيد من الخسائر قرب سوريا (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    ريف حماة, الجيش السوري, جبهة النصرة, سوريا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik