18:13 20 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    مجلس التعاون الخليجي

    صحفي كويتي يكشف خطوات الخليج المقبلة ضد قطر

    © AP Photo /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 31

    قال الكاتب الكويتي، أحمد الجارالله، إن كل المؤشرات تذهب باتجاه مُـقاطعة القمة الخليجية المُـقبلة، حال دُعيت قطر إلى حضورها، وذلك على هامش تأكيد البحرين صعوبة حضورها أي قمة أو اجتماع خليجي تحضره قطر، ما لم تُصحّح من نهجها وتستجيب لمطالب الدول الأربع المقاطعة لها.

    وكتب الجارالله، عبر حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "صار واضحاً أن الدول الثلاث لن تحضر مؤتمر القمة الخليجية إذا دعيت قطر والسؤال ماذا بعد؟…لن تكون قطر أقوى من هذه الأمة، خصوصاً أن منطق هذه الأمة أقوى من منطق قطر".

    وأضاف، أن هناك "تنسيقاً قويا وانفتاحاً أقوى بين الدول الخليجية المقاطعة لقطر المتهمة بدعم الإرهاب"، مُشيراً إلى أن هذا التنسيق قد يصل إلى حدّ "الاتحاد وربط مصالحها والتحرك كطرف واحد دولياً على المستوى الاقتصادي"، مرجحاً أن "الدول الثلاث ستحظر اجتماع مجلس التعاون إذا لم تدُع قطر، الكرة في ملعب قطر".

    انظر أيضا:

    وزير إماراتي يهاجم قطر عقب البيان الأمريكي - القطري
    اتفاق جديد بين قطر وإيران
    وزير خارجية البحرين لن نحضر القمة الخليجية إذا لم تغير قطر موقفها
    وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة الإرهاب يدعون للتصدي لـ"قطر"
    أمير قطر: سيادتنا خط أحمر ولن نغلق قناة "الجزيرة"
    الكلمات الدلالية:
    القمة الخليجية, الأزمة القطرية, الأزمة القطرية السعودية, الأزمة القطرية الخليجية, مجلس التعاون الخليحي, أخبار البحرين, أخبار الكويت, أخبار قطر, أخبار السعودية, مكافحة الإرهاب, أزمة قطر مع دول الخليج, التصعيد ضد قطر, أزمة قطر, تمويل الإرهاب, الحكومة البحرينية, الحكومة الإماراتية, الحكومة الكويتية, الحكومة القطرية, الحكومة السعودية, مجلس التعاون الخليجي, أحمد الجار الله, البحرين, الكويت, قطر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik