17:22 17 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    الجيش اليمني

    الجيش اليمني يعلن مقتل 30 مسلحا من "أنصار الله" شرقي صنعاء

    © REUTERS / Fawaz Salman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    هاجمت وحدات من الجيش اليمني مدعومة من قوات التحالف العربي الإسلامي ضد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفائها في اليمن، اليوم الثلاثاء، مناطق عدة يتحصن بها مسلحو الجماعة وقوات موالية للرئيس السابق شرق العاصمة صنعاء وسط البلاد.

    صنعاء — سبوتنيك. قال مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء لوكالة "سبوتنيك" إن "الجيش اليمني هاجم اليوم، بإسناد جوي مكثف من طيران التحالف، مناطق عيدة الشرقية والغربية في المجاوحة، والمنارة في بني فرج بمديرية نهم بالتزامن مع زحف واسع لقوات الجيش على جبال يام والقرن والشبكة والسلطاء ومنطقة بران".

    ووفقاً للمصدر، فقد دارت معارك عنيفة استمرت أكثر من 12 ساعة، تكبد خلالها الطرفان قتلى وجرحى، وانتهت بإحباط الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، الهجومين اللذين ساندهما طيران التحالف بـ 12 غارة على مناطق بني فرج والمجاوحة ورمادة ومسورة والقتب وضبوعة بمديرية نهم، احداها دمرت مسجدا في رمادة وأخرى منزلا في ضبوعة.

    من جانبه أعلن الجيش اليمني أن قواته سيطرت على مواقع سد بني بارق والنعيلة والجبال المطلة على منطقة ضبوعة، إضافة الى مواقع أخرى بينها سلسلة جبال الشبكة وجبل السلطاء والتباب المطلة على قرية بيت ابو حاتم وأبو علهان في المديرية.

    ونقل موقع صحيفة الجيش اليمني عن الناطق باسم المنطقة العسكرية السابعة التي تقود المعارك شرق صنعاء، قوله إن "30 من المسلحين الحوثيين والموالين لقوات صالح سقطوا قتلى وجرح العشرات في صفوفهم خلال هجوم القوات الحكومية في المديرية، والذي انتهى باستعادة السيطرة على مواقع استراتيجية كانت في قبضة مسلحي أنصار الله".

    وأضاف "تم إعطاب 6 مدرعات قتالية و5 آليات تابعة للحوثيين خلال المعارك".

    وعلى صعيد متصل، سقط 33 يمنياً بين قتيل وجريح بقصف جوي شنه طيران التحالف على منازل في محافظة صنعاء وسط اليمن.

    وحسب مصدر محلي، فقد لقي 8 يمنيين مصرعهم وأصيب 25 آخرون جراء 6 غارات لطيران التحالف على مديرية بلاد الروس جنوب صنعاء.

    يذكر أن التحالف العربي بقيادة السعودية يقوم بعملية عسكرية لدعم قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في النزاع المسلح مع مسلحي جماعة "أنصار لله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح منذ آذار/مارس عام 2015.

    وقد أسفر النزاع في اليمن عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الأشخاص، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 3 ملايين شخص، حسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    13 قتيلا وجريحا بتفجير آلية للجيش في حضرموت جنوبي اليمن
    اليمن: استهداف مستودعات للجيش السعودي في نجران بصاروخ باليستي
    لقاء دولي حول اليمن في مركز الملك سلمان للإغاثة
    ولي العهد السعودي: حرب اليمن ستستمر لمنع "أنصار الله" من التحول لـ"حزب الله" آخر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik