14:53 22 يوليو/ تموز 2018
مباشر
    محادثات العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قصر الكرملين، موسكو، روسيا

    سبع جرائم يعاقب عليها نظام مكافحة الإرهاب السعودي

    © Sputnik . Aleksei Nikolskiy
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    تضمن نظام مكافحة الإرهاب السعودي الذي أقره مجلس الوزراء في المملكة، اليوم الثلاثاء، سبع جرائم توقع مرتكبها تحت طائلة العقوبات التي تضمنها النظام.

    وتشمل العقوبات بحسب نص النظام الذي حصلت "سبوتنيك" على نسخة منه: تغيير نظام الحكم في المملكة، وتعطيل النظام الأساسي للحكم أو بعض مواده، وحمل الدولة على القيام بعمل أو الامتناع عنه، والاعتداء على السعوديين في الخارج، والإضرار بالأملاك العامة للدولة في الخارج بما في ذلك السفارات أو غيرها من الأماكن الدبلوماسية أو القنصلية التابعة لها، والقيام بجريمة إرهابية على متن وسيلة مواصلات مسجلة لدى المملكة أو تحمل علمها، إضافة إلى المساس بمصالح المملكة أو اقتصادها أو أمنها الوطني أو الاجتماعي.

    ونص النظام في مادته 23 على إيقاف إجراءات الاتهام تجاه من بادر بالإبلاغ عن جريمة من الجرائم المنصوص عليها أعلاه، أو تعاون مع السلطات المختصة أثناء التحقيق، أو أرشد الجهات الأمنية إلى أشخاص خطرين أمنياً، كما منح الحق للمتضررين نتيجة إطالة مدة توقيفه أو سجنه أكثر من المدة المقررة بطلب التعويض عما لحق به من أضرار.

    وكان مجلس الوزراء السعودي قد أقر خلال جلسته في قصر اليمامة بالرياض اليوم برئاسة الملك سلمان بن عبدالعزيز نظام مكافحة الإرهاب وتمويله.

    وقال وزير الثقافة والإعلام السعودي، الدكتور عواد العواد، في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية إنه "بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله ،وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك".

    انظر أيضا:

    السعودية تتخذ الخطوة الأولى صوب عطاء رسمي لبناء محطتين نوويتين
    الكلمات الدلالية:
    سلمان بن عبد العزيز آل سعود, أخبار السعودية, إقرار, نظام مكافحة الإرهاب, الداخلية السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik