17:21 18 أكتوبر/ تشرين الأول 2018
مباشر
    علم المغرب

    السلطات المغربية تعتقل مشتبها به لتورطه في قضية تهدف إلى المس بالنظام العام

    © flickr.com/ Marek Kubica
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 11

    أعلنت السلطات المغربية عن اعتقال مشتبه به في "مشروع إجرامي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف أو الترهيب أو العنف".

    نواكشوط — سبوتنيك. كشفت فرقة الشرطة القضائية بمدينة سلا (قرب الرباط) أن المعتقل يبلغ من العمر 26 سنة، وأضافت أن اعتقاله تم "بعد تورطه في قضية تتعلق بالإيذاء العمدي وحيازة أسلحة بيضاء ومعدات يحتمل أن تكون لها علاقة بمشروع فردي أو جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام".

    وأضاف البيان أن "مصالح الأمن كانت قد توصلت بشكاية من سيدة تتهم فيها المشتبه فيه بتعريضها للإيذاء العمدي، موضحة بأنها ترتبط به بطريقة "عرفية غير موثقة " نظرا لتشبعه بأفكار متطرفة، وهو ما استدعى القيام ببحث دقيق أسفر عن توقيف المعني بالأمر".

    وجاء في البيان أن "عمليات التفتيش التي أجريت بمنزل المشتبه فيه ومسكن عائلته، وكذا بدكان يشتغل فيه، مكنت من حجز ثلاثة سيوف من الحجم الكبير ، و41 سكينا من مختلف الأحجام والأشكال، و17 هاتفا محمولا، وثلاثة حواسيب محمولة، ولوحات ودعامات إلكترونية وأقراص مدمجة، وآلة رقمية للتصوير، بالإضافة إلى ستة سراويل عسكرية ومبلغ مالي مهم بالعملة الوطنية".

    وكانت السلطات المغربية قد أعلنت في الفترة الأخيرة عن اعتقال عدة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش"، في مدن الرباط والجديدة وبني ملال، كما أعلنت عن تفكيك خلية إرهابية تضم 11 فردا، في مدينة فاس، وحجز أسلحة نارية وكمية من الذخيرة الحية واجهزة اتصالات حديثة.

    انظر أيضا:

    العسبي: المغرب على شفا زلزال ملكي
    عاهل المغرب: "لا تهاون مع التلاعب بمصالح المواطنين"
    مدفيديف يعلن الهدف الرئيسي من زيارته إلى المغرب
    الكلمات الدلالية:
    المغرب
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik