Widgets Magazine
23:45 20 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    حدود كردستان

    إقليم كردستان يقترح انتشارا مشتركا لقوات تابعة له ولبغداد عند معبر مع تركيا

    © REUTERS / AZAD LASHKARI
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)
    0 22
    تابعنا عبر

    عرض إقليم كردستان العراق، اليوم الخميس، مقترحاً يقضي إلى انتشار كردستاني عراقي مشترك على معبر استراتيجي مع تركيا بمشاركة مراقبين من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

    قال بيان صادر عن إدارة الدفاع بإقليم كردستان، اليوم الخميس 2 نوفمبر/تشرين الثاني، إن هذا النشر كان "بمثابة بادرة حسن نية وممارسة لبناء الثقة تضمن ترتيبات محدودة ومؤقتة لحين التوصل إلى اتفاق وفقا للدستور العراقي"، وذلك وفقاً لـ"رويترز".

    وكانت القوات العراقية تسلمت، يوم الثلاثاء الماضي، معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا، والذي كان تحت سيطرة قوات البيشمركة الكردية.

    وقال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم إنه جرى تسليم معبر إبراهيم الخليل للحكومة العراقية، مؤكداً أنه "سيتم توظيف مسؤولين عراقيين في الجانب العراقي من المعبر، في حين سيكون موظفون أتراك في الجانب التركي منه".

    من جانبه، أكد الأمين العام لوزارة البشمركة جبار الياور، أن الحكومة العراقية الاتحادية لم تتسلم بعد معبري فيشخابور وإبراهيم الخليل، نافيا وجود قوات اتحادية في المعبرين.

    وقال الياور، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إنه "ليس هناك أي استلام لمعبر إبراهيم الخليل، ولا وجود لقوات اتحادية في هذه المنطقة"، لافتا إلى أن "جمارك إقليم كردستان قالت إنه لا وجود لأي قوات عراقية اتحادية في معبر إبراهيم الخليل، ولحد الآن لا توجد أي قوات اتحادية".

    الموضوع:
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)

    انظر أيضا:

    رئيس وزراء تركيا يؤكد سيطرة الحكومة العراقية على معبر حدودي بري
    رئيس الأركان العراقي يرفع علم بلاده على معبر فيشخابور الحدودي
    العراق سيفتح معبر باشماغ في السليمانية بعد استلام السلطات الاتحادية له
    القوات العراقية تتوجه للسيطرة على معبر إبراهيم الخليل الحدودي مع تركيا
    الكلمات الدلالية:
    معبر إبراهيم الخليل, معبر فيشخابور, تداعيات استفتاء كردستان, كردستان, معبر حدودي, الخلافات بين بغداد وأربيل, أخبار بغداد, أخبار العالم, تركيا, العراق, العلاقات التركية العراقية, أزمة كردستان, القوات الاتحادية العراقية, حكومة إقليم كردستان, الحكومة العراقية, البيشمركة, جبار الياور, بن علي يلدريم, كردستان العراق, تركيا, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik