23:58 GMT15 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0
    تابعنا عبر

    قرر وزير التعليم السعودي أحمد العيسى أن يقاضي الإعلامي علي العلياني، بعدما اتهم وزارته بوجود فساد فيها.

    وأعلن المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، عبر حسابه الرسمي على Twitter، أن وزير التعليم سيقاضي علي العلياني، بعدما ادّعى في برنامجه التلفزيوني "معالي المواطن"، وجود عصابات "توظيف وفساد" في الوزارة.

    وغرّد العصيمي، الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين الثاني: "وجّه معالي الوزير، الشؤون القانونية بالوزارة برفع دعوى قضائية أمام لجنة الإعلام ضد علي العلياني لاتهامه الوزارة جزافاُ بوجود "عصابات توظيف وفساد".

    وهاجم علي العلياني في برنامجه "معالي المواطن"، المذاع على شبكة MBC وزير التعليم والمتحدث باسمه، بعد حادث المعلمة الوهمية، التي كشف عنها في المملكة.

    وقال العلياني إن ظهور حالة ثانية مشابهة في غضون أسبوع واحد، يثبت الفساد في وزارة التعليم، مضيفاً أنه هناك "شغل عصابات" على حد تعبيره في الوزارة، يوظفون الناس ويأخذون رواتبهم.

    وكان برنامج "معالي المواطن"، كشف للمرة الثانية وفي خلال أسبوع، عن معلمة وهمية، اتضح أنها عينت بوزارة التعليم في وظيفة معلمة منذ 17 عاماً، دون علمها، وحصلت على ترقيتها للمستوى الثاني، بحسب موقع "سبق" السعودي".

    انظر أيضا:

    وزير التعليم العالي السوري يكشف لـ "سبوتنيك" أسرار صمود المنظومة التعليمية في سورية
    وزير التعليم السعودي يكشف سبب توقيف الشرطة لابنته في الرياض
    وزارة التعليم السعودية ترتكب 5 أخطاء إملائية في تغريدة واحدة
    "التعليم" السعودية تبحث عن طلاب ثانوي تشبهوا بعارضات أزياء
    الكلمات الدلالية:
    علي العلياني, أحمد العيسى, حكومة المملكة العربية السعودية, المملكة العربية السعودية, السعودية, mbc, وزارة التعليم السعودية, علي العلياني, أحمد العيسى وزير التعليم السعودية
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook