06:32 GMT10 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    161
    تابعنا عبر

    أكد الخبير العسكري العميد محمد مصطفى لموقع "روسيا اليوم"، وجود دور لدولة روسيا في تحرير النقيب المصري محمد الحايس المخطوف من جانب مسلحين عقب ما عرف إعلاميا بـ"عملية الواحات".

    وقال محمد مصطفى إن الأقمار الصناعية الروسية مدت مصر بالعديد من الصور التي ساعدتها على الوصول للمسلحين وتحرير الحايس.

    وأشار الخبير العسكري إلى وجود تنسيق بين قوات الشرطة والجيش والمخابرات والأمن الوطني ورجال العمليات الخاصة والصاعقة والمظلات، ليتم حصار المسلحين وتصفيتهم.

    وكشف العميد محمد مصطفى عن جانب من تفاصيل العملية، حيث تم أولا تحديد أماكن المسلحين الذين كانوا مقسمين على ثلاث مجموعات، ويرتدون الملابس العسكرية المصرية.

    وأوضح محمد مصطفى أنه تم تغيير ملابس القوات بلون وشكل مختلف عن المسلحين قبل ساعة الصفر، ثم أطلقت الطائرات صواريخها محدودة التدمير لضمان عدم إصابة القوات.

    ومع إنطلاق الصواريخ، تحركت قوات المشاة تجاه المسلحين المسؤولين عن حراسة الحايس ليتم تحريره فى 20 ثانية، قبل أن يتم تدمير وتصفية باقي أفراد المسلحين.

    وشدد العميد محمد مصطفى على أن تنفيذ العملية استغرق دقيقه و45 ثانيه فقط،إلا أن الأقمار الصناعية رصدت بؤرة جديدة للعناصر الإرهابية على بعد 12 كيلو متر من موقع العملية، بها ما يقرب من 100 مسلح ومركز تدريب وميدان رماية وأماكن إعاشة ليتم شن غارة بطائرات الأباتشي وقتلتهم جميعا.

    انظر أيضا:

    صحيفة روسية تكشف: روسيا تشارك في بناء "مدينة الحلم" لمحمد بن سلمان لهذا السبب
    وسيلة إعلامية تكشف السبب الذي يمنع أمريكا من تدمير روسيا
    توجيه من محمد بن سلمان بشأن أبناء شهداء حادث الواحات في مصر (فيديو)
    الكلمات الدلالية:
    فلاديمير بوتين, الحايس, حادث الواحات, الواحات, مصر, روسيا, روسيا, الشرطة, القوات المسلحة, الواحات, مصر, روسيا
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook