06:16 11 ديسمبر/ كانون الأول 2019
مباشر
    داعش

    هروب "الدواعش" من حدود العراق مع سوريا إلى ملاجئ قرب السعودية

    © REUTERS / Ahmed Jadallah
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 41
    تابعنا عبر

    توجهت العناصر الهاربة من تنظيم "داعش" الإرهابي، من آخر معاقل لهم في الحدود الدولية الرابطة بين العراق وسوريا، إلى مخابئ وملاجئ قديمة لهم في صحراء واسعة محاذية للملكة العربية السعودية.

    كشف رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة الأنبار، نعيم الكعود، في تصريحات خاصة إلى مراسلة "سبوتنيك" في العراق، اليوم الجمعة، عن هرب أكثرية من عناصر تنظيم "داعش" الإرهابي من قضاء القائم غربي البلاد، بمحاذاة سوريا، إلى "وادي حوران"، والصحاري في غرب المحافظة.

    ويعتبر وادي حوران من أكبر أودية العراق، يقع في محافظة الأنبار، ويمتد لمسافة 350 كلم من الحدود العراقية-السعودية إلى نهر الفرات قرب قضاء حديثة، غربي المحافظة غرب البلاد.

    ولفت الكعود، إلى أن عناصر "داعش" الهاربين إلى حوران والصحاري التي كانت ملجأ سابقا لهم، داعيا الحكومة العراقية إلى تحرير هذه المواقع وتطهيرها من التنظيم، أسوة بمدينتي راوة والقائم، لتكون الأنبار محررة بالكامل من الإرهاب.

    ونوه الكعود، إلى أن أعداد عناصر تنظيم "داعش" في مركز القائم، قليلة جداً، بسبب هرب الكثيرين منهم، ومقتل أخرين إثر ضربات نوعية سددها طيران كلا من التحالف الدولي، والقوة الجوية، والجيش في استهداف التنظيم ومقاره ومضافاته في القضاء قبل بدء العمليات العسكرية وخلالها.

    قاذفة القنابل والصواريخ الإستراتيجية تو-22إم3 خلال ضرب مواقع تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في حلب ودير الزور وإدلب في سوريا
    © Photo / Ministry of defence of the Russian Federation

    وبارك رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم الجمعة، دخول القوات العراقية المشتركة القائم وتحرير منفذ حصيبة الحدودي.

    وكانت القوات العراقية قد أعلنت، اليوم الجمعة 3 نوفمبر/ تشرين الثاني، أنها حررت منفذ حصيبة الحدودي مع سوريا في منطقة القائم غرب محافظة الأنبار، وقالت قيادة العمليات المشتركة، في بيان:

    إن قطعات قيادة عمليات الجزيرة تفرض السيطرة الكاملة على منفذ حصيبة الحدودي في القائم.

    انظر أيضا:

    القوات العراقية تحرر 70 % من المعقل الأخير لـ"داعش" قرب سوريا
    القوات العراقية تحرر منفذ القائم الحدودي مع سوريا من قبضة "داعش"
    الجيش السوري يحرر دير الزور بالكامل من قبضة "داعش"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik