01:32 18 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الضربات الجوية لقوات التحالف في صعدة، اليمن 1 نوفمبر/ تشرين الثاني 2017

    ضابط يمني يكشف أسباب استهداف التحالف لصعدة

    © REUTERS/ Naif Rahma
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 40

    قال العميد عزيز راشد، نائب المتحدث باسم الجيش اليمني المتحالف مع "أنصار الله"، أن غارات التحالف ضد المدنيين في صعدة، تأتي كردة فعل على هزائم التحالف في مختلف الجبهات.

    وتابع راشد، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم السبت، 4 نوفمبر/تشرين الثاني، أن إسقاط الطائرة "التايفون"، التابعة لسلاح الجو السعودي، شرق مديرية "نهم"، سبب حالة من الإحباط والتخبط في تصعيد الغارات الجوية المكثفة على المدينة.

    كما أن أشار إلى أن هذا دفع بقيادات التحالف عقب توبيخهم، كما أن إدراج بعض قيادات ما يسمى "بالشرعية" على لائحة الإرهاب، جاء كردة فعل لعدم إحرازهم نصر عسكري ميداني على الأرض للعام الثالث على التوالي.

     وأضاف راشد، أن الجيش واللجان الشعبية في صنعاء مازالو يمتلكون زمام المبادرة  ويتحكمون بمسرح العمليات العسكرية،  بل ويقتحمون مواقع جديدة في شبوة وتعز، وفي ما وراء الحدود ويجيدون إطلاق الصواريخ البلاستية في العمق  السعودي، وهو ما أثار حفيظة  السعودية ضدهم، فعمدت إلى تكثيف غاراتها.

    وأكد راشد بأن عمليات الزحف المكثفة على مديرية "نهم"، ومرافقة التسلل بغطاء جوي كبير باءت بالفشل وسقط العشرات من قوات هادي والتحالف.

    وتلقى التحالف صفعة عسكرية، هي الأكبر منذ بداية الحرب، بالنسبة لعدد القتلى والجرحى، التي وصلت إلى أكثر من 180 قتيل وجريح.

    وأوضح، أن العمليات الأخيرة أفقدت التحالف التوازن وأدت إلى انهيار معنوياته ودفعته إلى ارتكاب مجزرة "وادي علاف"، بمحافظة صعدة التي تعتبر المجزرة الأكبر من مسلسل 2000 جريمة سابقة موثقة لدى الأجهزة المختصة ومنظمات دولية ومحلية.

    وتعتبر هذه الجرائم بحق المدنيين، "جرائم حرب" لن تسقط بالتقادم مهما بلغت أمواله التي يبددها للتغطية على جرائمه بحق المدنيين اليمنيين، بحسب تصريحات راشد.

    انظر أيضا:

    ضابط يمني: هكذا تصيب الصواريخ الباليستية المواقع السعودية بدقة
    ضابط يمني: إسقاط الطائره السعودية يغير سير المعارك
    سياسي يمني يكشف حقيقة سقوط "صعدة" في يد التحالف
    ضابط يمني: القبائل هي من تواجه التحالف على الجبهات
    قيادي يمني: من زرعوا الألغام في اليمن يرفضون تمويل جهود نزعها
    ضابط يمني يفجر مفاجأة حول من أسقط الطائرة الإماراتية في الجوف
    محلل يمني: أمريكا لا تشن ضرباتها إلا على فصيل واحد من "القاعدة"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن, الحرب في اليمن, الأزمة في اليمن, التحالف العربي, صعدة, المملكة العربية السعودية, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik