19:15 21 فبراير/ شباط 2018
مباشر
    الجيش اليمني

    مقتل وإصابة 22 مسلحا باشتباكات بين قوات الرئيس اليمني و"أنصار الله" في تعز

    © REUTERS/ Fawaz Salman
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 0 0

    سقط 22 يمنياً بين قتيل وجريح باشتباكات دارت بين قوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي المدعومة من تحالف عربي ضد جماعة "أنصار الله" وحلفائها القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح، في محافظة تعز جنوب غربي اليمن.

    صنعاء — سبوتنيك. وأبلغ مصدر عسكري في وزارة الدفاع بصنعاء، وكالة "سبوتنيك"، بأن الاشتباكات، جرت بالتزامن مع مواجهات شرق العاصمة صنعاء وسلسلة من الغارات شنها طيران التحالف على مواقع عائدة للجماعة.

    وأشار إلى أن مسلحي "أنصار الله" شنوا اليوم السبت، هجوماً واسعاً على مواقع للجيش اليمني في تبة وقرية الصيار بمديرية الصلو.

    وتابع موضحاً أن معارك دارت لساعات تخللها قصف مدفعي متبادل عقب محاولة أنصار الله استعادة السيطرة على قرية الصيار، أسفرت عن مقتل وإصابة 22 من الطرفين بينهم العميد الركن ناجي العرشي قائد اللواء 201 في قوات الجيش الموالية للرئيس السابق التي تقاتل إلى جانب "أنصار الله" ، كما قُتل العميد حميد المطري أركان حرب اللواء ذاته في معارك الصيار.

    وأضاف المصدر، أن مسلحي "أنصار الله" هاجموا مواقع لقوات الرئيس هادي في الجحملية وقبالة معسكر التشريفات شرق مدينة تعز، وسقط قتلى وجرحى من الطرفين.

    إلى ذلك، قتل 3 يمنيين وجرح آخر بغارتين لطيران التحالف على منطقة المحجر في مديرية المخا، بالتزامن مع 4 غارات استهدفت مناطق متفرقة في مديرية حيفان.

    على صعيد المواجهات في محافظة لحج جنوب اليمن، قال المصدر إن "أنصار الله" والقوات الموالية لصالح تقدموا باتجاه وادي شعب التابعة لمديرية طور الباحة، عقب سيطرتها على عدد من الجبال في مديرية القبيطة.

    وشن طيران التحالف غارة على مديرية القبيطة بعد تقدم "أنصار الله".

    في الأثناء، سقط قتلى وجرحى بزحف نفذه مسلحو "أنصار الله" باتجاه منطقة المحاولة في مديرية المضاربة، مسنود بقصف مدفعي وصاروخي مكثف على مواقع الجيش اليمني.

    أما في الجهة الشرقية لصنعاء، فقد شهدت مديرية نهم مواجهات في منطقة حريب، إثر محاولة تسلل "أنصار الله"  صوب مواقع لقوات الرئيس هادي في وادي نملة وجبل فاطم.

    وفي محافظة الجوف الحدودية مع السعودية، تجددت المواجهات بين "أنصار الله" والجيش اليمني أثناء محاولة المسلحين التقدم نحو مواقع عسكرية في منطقة العقبة بمديرية خب والشعف.

    أما في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية، لقيت امرأة مصرعها وأصيبت أخرى بغارة لطيران التحالف على منزلها في منطقة غافرة بمديرية الظاهر.

    كما أغار طيران التحالف على منطقة البقع في مديرية كتاف بـ 7 غارات، واستهدف بـ 6 أخرى مديريتي الظاهر وباقم.

    ونفذت القوات السعودية قصفاً صاروخياً ومدفعياً على مديريتي منبه وشدا على الشريط الحدودي خلف جريحاً وأضرارا مادية.

    وحول المواجهات الحدودية بين اليمن والسعودية، أبلغ "سبوتنيك" المصدر، بمصرع جنديين سعوديين برصاص قناصين "أنصار الله" في موقعي الفريضة بقطاع جيزان، والشبكة بقطاع نجران.

    مضيفاً أن مدفعية الحوثيين قصفت تجمعات للجيش السعودي في مواقع القرن والبحطيط وسودانة بجيزان.

    كما تعرضت تجمعات سعودية أخرى في موقع المخروق الكبير بنجران إلى قصف مدفعي "أنصار الله" مكثف.

    جدير بالذكر أن السعودية تحالفا عربيا إسلاميا يقوم، منذ فجر الخميس السادس والعشرين من آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله"  وللقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وأدى النزاع في اليمن، منذ بدء عمليات التحالف وحتى الآن وبحسب الأمم المتحدة، إلى مقتل نحو عشرة آلاف شخص وجرح عشرات الآلاف، علاوة على تردي الأوضاع الصحية والمعيشية للمواطنين.

    انظر أيضا:

    بعد إعلانهم إسقاط مقاتلة سعودية..."أنصار الله" يتوعدون "بتغيير المعادلة"
    مقتل قيادي في "أنصار الله" بغارة لطيران التحالف
    قتلى وجرحى من الجيش اليمني في كمين لجماعة "أنصار الله"
    ولي العهد السعودي: حرب اليمن ستستمر لمنع "أنصار الله" من التحول لـ"حزب الله" آخر
    الكلمات الدلالية:
    أخبار اليمن اليوم, أنصار الله, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik