14:29 21 يونيو/ حزيران 2018
مباشر
    رئيس تيار المستقبل سعد الحريري

    وزير لبناني يكشف تأثير استقالة الحريري على الاقتصاد

    © AP Photo / Hussein Malla
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف استقالة الحريري (68)
    0 20

    كشف رائد خوري، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني، تأثير استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري على اقتصاد البلاد وتدهور العملة المحلية.

    وقال الوزير في تصريحات خاصة لـ"سبوتنيك"، اليوم السبت، "إنه لا يوجد خوف على الليرة اللبنانية وعلى الاقتصاد في البلاد، بعد استقالة الرئيس  سعد الدين الحريري."

    وأكد على أن الوضع المالي في ظل السياسة النقدية جيد، إضافة إلى الاستقرار المالي، ولا يوجد خوف على أي تدهور في الوضع الاقتصادي.

    وأضاف: "لبنان عاش بفترات وأزمات أصعب بكثير من هذه الأزمة، ولدينا رئيس جمهورية موجود على رأس الدولة، والإدارات الرسمية تعمل، والجيش اللبناني مسيطر على الوضع، ولدينا مناعة كافية تستطيع التصدي لهكذا ظرف استثنائي".

    وحول مدى تأثير العقوبات الأمريكية المفروضة على "حزب الله" مؤخرًا على الاقتصاد اللبناني، قال خوري: "لمسنا من الولايات المتحدة الأمريكية خلال الزيارة التي قمنا بها منذ فترة، أن الهدف من العقوبات المالية ضد "حزب الله"، وليس هدفها ضرب اقتصاد لبنان والقطاع المصرفي، وهذا الأمر من أساس المحادثات التي أجريناها في أمريكا".     

    الموضوع:
    ملف استقالة الحريري (68)

    انظر أيضا:

    الأمن اللبناني يحسم الجدل حول "إحباط" محاولة اغتيال سعد الحريري
    نتنياهو يعلق على استقالة الحريري
    الخارجية الإيرانية: استقالة الحريري سيناريو جديد لإحداث توتر في لبنان والمنطقة
    محلل لبناني: الصراع السعودي الإيراني وراء استقالة حكومة الحريري
    بعد استقالة الحريري... الاقتصاد اللبناني الى أين؟
    الكلمات الدلالية:
    سعد الحريري, الحريري يستقيل, استقالة سعد الحريري, الاقتصاد اللبناني, وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني, أخبار لبنان, رائد خوري، وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik