Widgets Magazine
03:51 21 أغسطس/ أب 2019
مباشر
    مفتي السعودية

    هيئة كبار العلماء السعودية تعلق على توقيف أمراء بتهم الفساد

    youtube/FlUiVe_TPDQ
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    السعودية... اعتقال الأمراء وكبار رجال الأعمال (69)
    8107

    علقت هيئة كبار العلماء السعودية على القرارات التي اتخذها الملك سلمان بن عبد العزي بإقالة عدد من الأمراء والمسئولين وتشكيل اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان.

     

    وأكدت الهيئة في بيان لها على أن محاربة الفساد لا تقل أهمية عن محاربة الإرهاب مشددة على ضرورة محاربة القيام بذلك، وأن الشريعة الإسلامية تأمر به.

    وجاءت تصريحات هيئة كبار العلماء بالسعودية بعد ساعات من قرارات أصدرتها هيئة محاربة الفساد تقضي بتوقيف عشرة أمراء وعشرات الوزراء السابقين بتهم فساد.

    ​وقال الهيئة في بيانها الذي نشرته على صفحتها على تويتر "حفظ الله خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، اللذين يسيران بالمملكة العربية السعودية، لتكون في مقدمة الدول في محاربة جريمة الفساد".

    ​وكان الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر عدة أوامر ملكية، السبت، من بينها استحداث اللجنة العليا لمكافحة الفساد برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

    ونص البيان على أنه تم "تشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد، تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والكيانات المتعلقة بقضايا الفساد، وإصدار أوامر منع السفر والقبض ولها الحق في اتخاذ الإجراءات الاحترازية حتى تحال للجهات القضائية، واتخاذ ما يلزم تجاه المتورطين في قضايا الفساد".    

     

    الموضوع:
    السعودية... اعتقال الأمراء وكبار رجال الأعمال (69)

    انظر أيضا:

    ما هي قصة قضية فساد كارثة سيول جدة التي أعيد التحقيق فيها
    محمد بن سلمان يتحدث عن مصير الأمراء الفاسدين في المملكة
    التصريح الأول لرئيس الحرس الوطني السعودي الجديد
    ثلاث مهام للجنة قضايا الفساد السعودية الجديدة
    الكلمات الدلالية:
    أخبار الفساد في السعودية, الفساد في السعودية, هئية كبار العلماء, أخبار العالم العربي, أخبار السعودية, هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik