09:40 GMT12 أغسطس/ أب 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    201
    تابعنا عبر

    قال الخبير الأمني والإستراتيجي السعودي، عبد الله غانم القحطاني، إن الصاروخ الجديد الذي تم إطلاقه، أمس السبت 4 نوفمبر/تشرين الثاني، نحو مطار الملك خالد الدولي بالرياض، لا يحمل أي جديد، وقد سبق وأطلق الحوثيين عدد من الصواريخ وتصدت لها شبكة الدفاعات الجوية ولم يصل أي منها إلى هدفه.

    وأضاف القحطاني في اتصال هاتفي مساء أمس السبت، 4نوفمبر / تشرين ثان، أن الصاروخ ضمن سلسلة الصواريخ الايرانية التي وصلت للحوثيين في اليمن عبر ميناء الحديدة الذي تسيطر عليه بموافقة الامم المتحدة، وهو صاروخ تم تعديله ليقطع مسافات أطول ولكن برأس حربي ضعيف وصغير وتم اعتراضه وتدميره بنجاح.

    وأكد القحطاني أن هذه ليست المرة الأولى، فقد استهدفت هذه الصواريخ "الإيرانية" مكة المكرمة وتم إسقاطها مرتين، وتم رصد والصاروخ وقت إطلاقه من أرض اليمن وتمت متابعته وتتبعه وتحديد الجهة التي يستهدفها ومن ثم تم اعتراضه بنجاح وإسقاطه، كما تم مهاجمة منصة إطلاقه كغيره من الصواريخ.

    وصرح المتحدث الرسمي لقوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأنه في تمام الساعه (20:07) من مساء أمس السبت تم إطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

    وأفاد المتحدث العسكري باسم التحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية  العقيد المالكي، أن الصاروخ كان باتجاه العاصمة الرياض وتم إطلاقه بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، حيث تم اعتراضه ولله الحمد من قبل سرايا "الباتريوت" وأدى اعتراض الصاروخ لتناثر الشظايا بمنطقة غير مأهولة بشرق مطار الملك خالد الدولي ولم يكن هناك أي إصابات.

    وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المسلّحة يثبت تورط إحدى دول الإقليم الراعية للإرهاب بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي رقم (2216) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفًا للقانون الدولي الإنساني.

    انظر أيضا:

    صاروخ باليستي استهدف السعودية وسقط في صعدة
    اليمن: استهداف مستودعات للجيش السعودي في نجران بصاروخ باليستي
    ضابط يمني: استهداف معسكر "الموسم" السعودي بصاروخ باليستي
    "أنصار الله" يستهدفون معسكرا سعوديا في جيزان بصاروخ باليستي
    ضابط يمني: صاروخ باليستي استهدف قاعدة الملك خالد الجوية السعودية
    إيران تعلن عن صاروخ باليستي بعيد المدى قادر على حمل عدة رؤوس
    الكلمات الدلالية:
    السعودية, صاروخ باليستي, إطلاق صاروخ, جماعة أنصار الله الحوثي, الجيش السعودي, خبير سعودي, العقيد الطيار الركن تركي بن صالح المالكي, سعوديين
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook