07:21 27 يونيو/ حزيران 2019
مباشر
    مدير الأمن العام اللبناني عباس ابراهيم مع أهالي العسكريين المخطوفين

    مدير الأمن العام اللبناني: لا علم لنا بمخطط لاغتيال شخصيات سياسية

    © REUTERS / MOHAMED AZAKIR
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 20

    أكد رئيس جهاز الأمن العام اللبناني، اللواء عباس إبراهيم، أن الجهاز لم يكن على علم بأي محاولة لاغتيال شخصيات سياسية في البلاد.

    ويأتي تصريح المسؤول الأمني بعد ساعات من تصريح رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري بأن محاولات تمت في الخفاء لاستهداف حياته.وقال إبراهيم في تصريح للميادين نت، اليوم الأحد إن "الأمن العام لم يكن على علم بتحضير أي محاولة اغتيال لشخصيات سياسية في لبنان".

    وتابع: "جهاز أمن الدولة اللبناني يؤكد أنه لم تكن هناك أي معلومات لا من قريب أو بعيد عن التحضير لعمليات اغتيال".

    وأعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري استقالته خلال كلمة مباشرة بثتها وسائل الإعلام، اليوم السبت، متهما إيران بزرع الفتن.

    وقال الحريري في كلمة مباشرة، ظهر اليوم السبت، إن الأجواء التي يعيشها لبنان الآن تشبه تلك التي سبقت اغتيال والده رئيس الوزراء الراحل رفيق الحريري، متابعا "لأنني لا أرضى أن أخذل اللبنانيين أو أقبل بما يخالف تلك المبادئ فإنني أعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية".

    واتهم الحريري إيران "بزرع الفتن والدمار والخراب"، قائلا إن "أريد أن أقول إيران وأتباعها أنهم خاسرون في تدخلاتهم في البلدان العربية وستقطع الأيادي التي تمد إليها بالسوء".

    فيما اعتبر الناطق باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، أن استقالة رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري من منصبه، بمثابة سيناريو لإحداث توتر في أوضاع لبنان ومنطقة الشرق الأوسط.

    انظر أيضا:

    سياسيون لبنانيون يعلقون على استقالة الحريري
    وزير لبناني يكشف تأثير استقالة الحريري على الاقتصاد
    الأمن اللبناني يحسم الجدل حول "إحباط" محاولة اغتيال سعد الحريري
    نتنياهو يعلق على استقالة الحريري
    "حزب الله" عن استقالة الحريري: السعودية تسعى لإغراق لبنان بالفتن
    الكلمات الدلالية:
    رئيس الوزراء اللبناني, استقالة الحريري, اغتيال سعد الحريري, أخبار لبنان اليوم, أمن الدولة, اغتيالات, الداخلية اللبنانية, مدير الأمن اللبناني عباس إبراهيم, سعد الحريري, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik