08:30 GMT20 يونيو/ حزيران 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 05
    تابعنا عبر

    أفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" في لبنان، أن الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق وبشكل مكثف وعلى ارتفاع متوسط، فوق مناطق حاصبيا مرجعيون البقاع الغربي وصولاً حتى محور البقاع الشرقي.

    وتقلت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن مراسلها في حاصبيا ، اليوم الأحد، 5 نوفمبر/تشرين الثاني، أن الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق في هذه الأثناء وبشكل مكثف وعلى ارتفاع متوسط، فوق مناطق حاصبيا مرجعيون البقاع الغربي وصولا حتى محور البقاع الشرقي.

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اعتبر، استقالة نظيره اللبناني سعد الحريري من منصبه "دعوة لإيقاظ المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات ضد إيران".

    وقال نتنياهو، إن ايران تحاول تحويل سوريا إلى لبنان، وأنه لا يعتبر تهديدا لإسرائيل وحدها بل الشرق الأوسط برمته وعلى المجتمع الدولي أن يتّحد لمكافحته. 

    وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بشان استقالة الحريري، إن لبنان تعني "حزب الله"، وحزب الله يعني إيران، أما إيران فتعني " لبنان"، قائلاً "إن استقالة الحريري دليل على أن إيران تشكل تهديدا على العالم أجمع".

    وكان الحريري، قد أعلن استقالته من منصبه، وذلك في خطاب متلفز من العاصمة السعودية الرياض، وأرجع الحريري قراره إلى مساعي إيران "خطف لبنان" وفرض "الوصاية" عليه، بعد تمكن "حزب الله فرض أمر واقع بقوة سلاحه".

    انظر أيضا:

    إسرائيل تدرس احتمالات الحرب مع لبنان و"حزب الله"
    القوات الأممية في لبنان تعمل على زيادة حضورها على الحدود مع إسرائيل
    علاقة سوريا بشكوى لبنان ضد إسرائيل أمام مجلس الأمن
    "حزب الله" يرعب إسرائيل والأخيرة ترد "سنضرب كل لبنان"
    الكلمات الدلالية:
    أخبار إسرائيل, مرجعيون, حاصبيا, البقاع, الحرب في لبنان, أخبار لبنان, لبنان, الطيران الإسرائيلي, أزمة الشرق الأوسط, الحكومة الإيرانية, الجيش الإسرائيلي, الجيش اللبناني, حزب الله, الحكومة اللبنانية, سعد الحريري, إسرائيل, لبنان
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook