02:10 GMT27 سبتمبر/ أيلول 2021
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    ملف استقالة الحريري (68)
    0 60
    تابعنا عبر

    قال الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، إن استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري كانت قراراً سعودياً أملي عليه، مؤكداً أن كل اللبنانيين متفقون على هذا الاستنتاج.

    وفي كلمة له مساء اليوم الأحد، 5 نوفمبر/تشرين الثاني، قال نصر الله، إن استقالة الحريري دليل واضح على التدخل السعودي في الشؤون الداخلية اللبنانية، مؤكداً أنه لم يكن هناك سبب داخلي لبناني لاستقالة الحريري ويجب أن نفتش عن السبب في السعودية.

    وأفاد نصر الله، أن "خبر الاستقالة صدر ببيان مسجل حصراً على ​قناة العربية​ وأيضاً شكل ​الإعلان​ والنص والمضمون رآه الجميع وهذه هي المعطيات، وقال "حزب الله لن يناقش مضمون بيان الاستقالة ونعتقد أن هذا النص بيان ونص سعودي".

    وأضاف الأمين العام لحزب الله أن الكل توقع أن الضغط سيتم على الحريري في السعودية للاستقالة، مؤكداً أن هناك تساؤل مشروع عن وضع الحريري قيد الإقامة الجبرية في السعودية، داعياً إلى الهدوء والصبر والتريث بانتظار اتضاح الأسباب الحقيقية للاستقالة.

    الموضوع:
    ملف استقالة الحريري (68)

    انظر أيضا:

    هل لعبت السعودية دورا في استقالة الحريري
    قائد الحرس الثوري الإيراني: استقالة الحريري جاءت بطلب من السعودية وإسرائيل
    نتنياهو يعلق على استقالة الحريري
    "حزب الله" عن استقالة الحريري: السعودية تسعى لإغراق لبنان بالفتن
    جنبلاط يرد على استقالة الحريري بآية قرآنية
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, سعد الحريري, الحكومة السعودية, الحكومة اللبنانية, استقالة الحريري, استقالة سعد الحريري, أخبار حسن نصر الله, نصر الله, أخبار حزب الله, أخبار السعودية اليوم, أخبار إيران, حسن نصرالله
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook