05:42 GMT19 فبراير/ شباط 2020
مباشر
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 22
    تابعنا عبر

    أعلن رئيس البرلمان العربي، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، تضامن البرلمان العربي مع المملكة العربية السعودية حفاظاً على أمنها واستقرارها.

    جاء ذلك ردا على ما قامت به جماعة "أنصار الله" بإطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية، باتجاه العاصمة الرياض في المملكة العربية السعودية.

    وأكد السلمي في بيان اليوم الأحد، "إن هذا العمل هو تحدٍ واضح وصريح وخرق للقرارات الأممية، وتهديد لأمن المملكة وتهديد للأمن الإقليمي والدولي"، مشيرا إلى أن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يُعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

    كما شدد السلمي على دعم البرلمان العربي التام لما تقوم به المملكة العربية السعودية من إجراءات وتدابير لحفظ أمنها واستقراراها، مثمناً في الوقت ذاته قيادة المملكة للتحالف العربي في اليمن لاسترداد الشرعية.

    يذكر أن هيئة الطيران المدني في السعودية، أعلنت عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، أمس السبت أن "الدفاعات الجوية السعودية اعترضت الصاروخ في حرم مطار الملك خالد الدولي، بشمال العاصمة الرياض".

    وأعلنت جماعة "أنصار الله"، اليوم عن إطلاق صاروخ باليستي بعيد المدى نوع "بركان. إتش 2" على مطار الملك خالد الدولي.

    وسبق وأعلنت جماعة "أنصار الله" استهداف ميناء ينبع بصاروخ من هذا النوع، وقصف مناطق سعودية حدودية في رد على قيام تحالف عربي إسلامي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، بقصف أهداف عسكرية تابعة لـ"أنصار الله" وحلفائها القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في كافة أنحاء اليمن بهدف "إعادة الشرعية وعودة الرئيس الشرعي عبد ربه منصور هادي".

    وقد أسفر النزاع في اليمن عن مقتل وإصابة عشرات الآلاف من الأشخاص، بالإضافة إلى نزوح أكثر من 3 ملايين شخص، حسب معطيات الأمم المتحدة.

    انظر أيضا:

    أمين عام البرلمان العربي السابق: قطر تضع "دول الحصار" في قفص الاتهام
    البرلمان العربي يطالب تركيا بسحب قواتها من العراق
    البرلمان العربي يهنئ مصر بذكرى "تحرير سيناء"
    طيران التحالف العربي يقصف منزل رئيس البرلمان اليمني موديا بحياة نجله ومرافقيه
    رئيس البرلمان العربي بجامعة الدول العربية في حوار لـ"لسبوتنيك" يبارك للشعب الأردني العرس البرلماني
    الكلمات الدلالية:
    تحالف دعم الشرعية, الدفاع الجوي, مطار الملك خالد الدولي, التحالف العربي, مدن, قرى, بعيد المدى, باليستي, صاروخ, جماعة أنصار الله, أنصار الله, الحوثيين, أخبار السعودية, الرياض, اليمن
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Sputnikالتعليق بواسطة Facebook