Widgets Magazine
01:26 23 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    نبيه بري

    برلماني: لقاء بري والسيسي تأكيد على دعم مصر لاستقرار لبنان

    © AFP 2019 /
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    0 10
    تابعنا عبر

    أكد اللواء سعد الجمال، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب المصري، على أن مصر تولي عملية استقرار لبنان الأهمية الكبرى، نظرا لأهمية بيروت في عملية ضبط واستقرار المنطقة.

    وقال الجمال، في اتصال هاتفي مع "سبوتنيك"، اليوم الاثنين 6 نوفمبر/تشرين الثاني، أن لقاء الرئيس السيسي برئيس مجلس النواب اللبناني، يأتي من أجل دعم الداخل اللبناني بعد استقالة رئيس الحكومة، سعد الحريري، ومحاولة التقليل من آثارها، وأن لا تتعدى حدودها السياسية، لكي يظل الترابط اللبناني كما هو بدون قلق أو عدم استقرار.

    وأضاف الجمال: تعودنا على لبنان بأنه بلد متنوع ومترابط، ونظرا لأهمية لبنان لمصر وللأمة العربية على العموم، لذا يجب أن نكون حريصين على استقرارها ووحدة شعبها وأرضها".

    وحول الدور الذي يمكن لمصر أن تلعبه لاحتواء الأزمة الحالية قال الجمال: "مصر ترى في لبنان بلدا مهما ومتنوعا، ويمثل نموذجا للتعايش المتنوع بين مختلف الأطياف والأعراق، والقاهرة تخشى على الداخل اللبناني ونتمنى أن تكون الاستقالة في حدودها السياسية".

    وتابع، قائلا:

    "إذا كانت الاستقالة لم تقبل من الرئيس اللبناني حتى الآن حتى يناقش  الحريري في أسبابها ودوافعها، هذا الأمر يعطي بارقة أمل أن الأمور قد لا تأخذ منحا تصاعديا خلال الأيام القادمة".

    وأوضح الجمال، أن نبيه بري يعلم جيدا حرص مصر على وحدة وتماسك الدولة اللبنانية، ونحن كبرلمان مصري ننتظر لنرى ما الذي سيفغله الرئيس اللبناني".

    ومضى بقوله: "بعد ذلك نرحب بأي حوار بين البرلمانين المصري واللبناني من أجل استقرار لبنان وإعلاء المصلحة العليا وتفادي أي نزاع داخلي وأن يكون لبنان فوق الجميع".

    انظر أيضا:

    سندات لبنان تتراجع وتكلفة التأمين على الديون تقفز بعد استقالة الحريري
    السبهان: لبنان بعد الاستقالة لن يكون أبدا كما قبلها
    خبير سعودي: الرياض لا تتدخل في شؤون لبنان والحريري قدم أسباب استقالته لشعبه
    البحرين تدعو رعاياها بعدم السفر إلى لبنان
    الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق أجواء لبنان
    صحف: بعد استقالة الحريري...إسرائيل تستعد لشن حرب على جنوب لبنان
    حاكم مصرف لبنان يؤكد استقرار سعر صرف الليرة مقابل الدولار
    "حزب الله" عن استقالة الحريري: السعودية تسعى لإغراق لبنان بالفتن
    الكلمات الدلالية:
    أخبار لبنان, أخبار مصر, استقالة الحريري, لقاء السيسي وبري, البرلمان اللبناني, البرلمان المصري, نبيه بري, عبد الفتاح السيسي, لبنان, مصر
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik