Widgets Magazine
01:09 19 سبتمبر/ أيلول 2019
مباشر
    علم كردستان

    ترجيحات بتغييرات في تولي حكم إقليم كردستان العراق

    © AFP 2019 / Safin Hamed
    العالم العربي
    انسخ الرابط
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)
    0 10
    تابعنا عبر

    رجح النائب عن التحالف الكردستاني في برلمان العراق، عبد القادر محمد، في تصريح خاص إلى مراسلة "سبوتنيك"، اليوم الثلاثاء 7 نوفمبر/تشرين الثاني، أن تحصل تغييرات غير متوقعة في تولي رئاسة إقليم كردستان.

    وقال محمد: "جائز أن تكون هناك تغييرات في تولي منصب رئاسة إقليم كردستان"، بأن يذهب المنصب إلى أحد الحزبين ــ التغيير، أو الاتحاد الوطني الكردستاني.

    الجدير بالذكر، أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني، الذي يتزعم الحزب الديمقراطي الكردستاني، منح ابن شقيقه، رئيس الحكومة، نجيرفان بارزاني، مهام إدارة الإقليم حتى إجراء الانتخابات التي أجلت من مطلع الشهر الجاري إلى العام المقبل.

    وحتى الآن لم يتقدم أي مرشح للمنافسة على منصب رئاسة إقليم كردستان، بعد انتهاء ولاية بارزاني، وتأجيل الانتخابات لثمانية أشهر لعدم توفر المرشحين، وتزامنها مع تداعيات الأزمة القائمة بين المركز والإقليم إثر استفتاء الانفصال عن البلاد.

    وشهدت الساحة السياسية في إقليم كردستان خلافات وأزمة بين الأحزاب الكردية، بشأن انتشار البيشمركة وانسحابها من المناطق المتنازع عليها مع المركز، أمام تقدم القوات العراقية لفرض الدستور.

    وتأججت الأوضاع بين بغداد وأربيل بعد الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان في 25 أيلول/سبتمبر الماضي، وكانت مفوضية الاستفتاء في الإقليم أعلنت مشاركة 72.16 في عملية التصويت، وافق منهم 92.73 في المئة على الانفصال وتكوين دولة مستقلة.

    الموضوع:
    كردستان العراق والشرق الأوسط (71)

    انظر أيضا:

    رئيس حكومة كردستان: مستعدون لتسليم النفط وجميع الإيرادات إلى بغداد
    حكومة إقليم كردستان ترفض موازنة العراق لعام 2018
    الدوائر العراقية تباشر بمحاسبة الموظفين المصوتين في استفتاء كردستان
    "سبوتنيك" تنفرد بتقرير التحقيق مع النواب المصوتين في استفتاء كردستان
    الكلمات الدلالية:
    أخبار العراق اليوم, العراق
    معايير المجتمعنقاش
    التعليق بواسطة Facebookالتعليق بواسطة Sputnik